ولادة توأم بمتلازمة داون في مستشفى حراء العام بمكة المكرمة في حالة نادرة

حراء
ولادة توأم بمتلازمة داون في مستشفى حراء العام بمكة المكرمة في حالة نادرة

نشر الحساب الرسمي لمستشفى حراء العام بتويتر خبر وصف بالنادر، وهو أن الفريق الطبي بمستشفى حراء العام عضو تجمع مكة الصحي تمكن من توليد سيدة سعودية تبلغ من العمر 43 عام حيث أنجبت السيدة توأم وذلك في حالة طبية نادرة الحدوث.

ولادة توأم متلازمة داون

وفي التفاصيل أفادت مستشفى حراء العام بمكة المكرمة أنه كان عمر التوأم 35 أسبوع عند الولادة التي تمت عن طريق عملية قيصرية، وكان التوأمان متطابقين ومن نفس الجنس وبأوزان وزمرة دم متطابقة (+AB )، وبعد الولادة تم ملاحظة علامات شكلية توحي بوجود متلازمة (داون) حيث تم عمل أشعة للقلب وتبين وجود علامات قلبية غير طبيعية ولكنها متطابقة بين التوأمان وبنفس الإصابة القلبية، هذا وتمت معالجة الطفلين بشكل جيد، وتقرر خروجهم من المستشفى وهما بصحة جيدة ولله الحمد.

أسباب متلازمة داون

الجدير بالذكر أن أحد أسباب إنجاب طفل بمتلازمة (داون) هو حمل الأم وولادتها بمثل هذا السن، كما أنه في حال تم الحمل في هذا العمر بتوأم فعادةً هناك عامل خطر لإنجاب طفل واحد فقط يكون مصاب بمتلازمة (داون) والأخر عادةً ما يكون سليم، وحسب إحصاء الطب العالمي فإنه مابين مليون حالة حمل يكون هناك حالة حمل واحدة حتى نحصل على توأمان متطابقين ولديهم متلازمة (داون) وهذه من الحالات النادرة جداً.

مستشفى حراء العام

مستشفى حراء العام هو مستشفى حكومي يقع في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا المستشفى من أبرز المستشفيات في المدينة ويوفر خدمات صحية متنوعة للمقيمين والزوار.
وتأسس مستشفى حراء العام لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في مكة المكرمة وتقديم الرعاية الصحية العامة للمرضى. يضم المستشفى مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والجراحية والتشخيصية، ويتميز بتجهيزاته الحديثة وفريقه الطبي المتخصص.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر