ديوان المظالم السعودي يحدّث خدمات منصة معين الرقمية بما يسهم في تجويد الخدمات الرقمية

ديوان المظالم
ديوان المظالم السعودي يحدّث خدمات منصة معين الرقمية بما يسهم في تجويد الخدمات الرقمية

أعلن ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية عن بدأ التحديثات المرحلية لمنصة معين الرقمية، وأطلق ابتداء الهيكل الجديد للمنصة ومحتوياتها بالإضافة إلى الشكل العام للمنصة من حيث تصاميم الأيقونات والصفحات ومحتويات المنصة المعلوماتية والخدمية، وراعى التحديث الجديد للمنصة المتطلبات التي تسهم في تحسين تجربة المستفيد وتجويد الخدمات الرقمية للمنصة.

تحديثات منصة معين الرقمية

تضمنت تحديثات المرحلة الأولى لها عددًا من التغيرات، أبرزها اختصار خطوات خدمة تقديم الدعوى إلى نموذج معلومات أقل بـ 50% من خطوات النموذج السابق، تعزيزًا لاستجلاب المعلومات من خلال الربط التقني؛ ليكون تقديمها عبر المنصة من خلال 4 خطوات فقط، وباختصار زمني يتجاوز 70٪، إضافة إلى إيضاح خطوات استخدام المنصة عبر نشر شروحات الخدمات من خلال أيقونة الخدمة، وتوحيد عدد من الخدمات وتبسيط إجراءاتها؛ بهدف تيسير خدمات المنصة وتحسين تجربة المستفيد.
ويسعى ديوان المظالم بتوجيه رئيس ديوان المظالم الدكتور خالد بن محمد اليوسف إلى مواكبة أعداد استخدامات المنصة بمزيد من التحديثات والتطوير المستمر لها من الناحية الإجرائية والتقنية.
وتوفر منصة معين عدداً من الخدمات الإلكترونية يمكن الاستفادة منها في أي وقت دون الحضور للمحكمة.

منصة معين

أطلق الديوان في عام 2022م خدمة التبليغات القضائية بالبريد الإلكتروني والجوال لجميع أطراف الدعوى، عبر "منصة معين الرقمية"، حيث تتيح الخدمة تبليغ أطراف الدعاوى بمواعيد الجلسات القضائية عبر رسائل الجوال والبريد الإلكتروني، وتتيح الخدمة التبليغ عبر الخدمة، تفاصيل الدعوى وبياناتها، وموعد جلسة التقاضي المحدد لها.

ديوان المظالم

ديوان المظالم هو هيئة قضاء مستقلة في السعودية ترتبط مباشرة بالملك، وتضم 16 محكمة إدارية موزعة على مناطق المملكة، تسعى لإرساء العدل والإنصاف والرقابة القضائية الفاعلة على الأعمال الإدارية من خلال الدعاوى الماثلة أمامه، لضمان حسن تطبيق الأنظمة واللوائح المقررة وتمكين صاحب الحق من وسائل التظلم. حاصل على شهادة الآيزو العالمية (ISO 22301 2019) في إدارة واستمرارية الأعمال القضائية الرقمية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر