الحكومة الهندية تعتزم تغيير اسم الدولة إلى بهارات

دولة الهند
الحكومة الهندية تعتزم تغيير اسم الدولة إلى بهارات - الصورة من unsplash

في خطوة تاريخية مفاجئة وغير متوقعة، أعلنت الهند عن اعتزامها طرح مقترح تغيير اسم الدولة إلى "بهارات"، وجاء هذا التغيير  في إطار سعي الحكومة لإظهار الثقافة والتراث الغني للبلاد.

تغيير اسم دولة الهند إلى بهارات

كما يأتي تغيير اسم الهند إلى "بهارات" في إطار جهود الحكومة الهندية لتعزيز الهوية الوطنية الهندية، كما يهدف هذا التغيير إلى قطع العلاقة التاريخية للهند مع الإمبراطورية البريطانية، والتي كانت تستخدم اسم “الهند” في فترة الاحتلال البريطاني.

وقد رحبت العديد من الأحزاب السياسية الهندية بمقترح تغيير الاسم، حيث رأته خطوة إيجابية نحو تعزيز الوحدة الوطنية، كما رحبت العديد من الدول العربية بتغيير الاسم، حيث رأته تعبيرًا عن الهوية الهندية الأصيلة.

وقد أعلنت الهند، أنها ستبدأ في عملية تغيير الاسم رسميًا في سبتمبر 2023، مشيرةً، إلى أن تغيير اسم الهند إلى "بهارات" هو خطوة مهمة في تاريخ الدولة، حيث يعكس هذا التغيير الجهود الهندية لتعزيز الهوية الوطنية وتعزيز الوحدة الوطنية، كما يؤكد هذا التغيير على الأهمية الثقافية والتاريخية للغة الهندية.

معنى اسم بهارات

ويُعد اسم "بهارات" هو الاسم الأصلي للهند في اللغة الهندية، وهو مشتق من الكلمة السنسكريتية "بهاراتام" والتي تعني "أرض الجنوب"، وقد استخدم هذا الاسم في النصوص الهندوسية القديمة، كما استخدمه العديد من الملوك الهندوس في الماضي.

اسباب تغيير اسم الهند إلى بهارات

وكشغت العديد من التقارير الصحفية، عن بعض الأسباب المحتملة والآثار المتوقعة لتغيير اسم الدولة من الهند إلى "بهارات"، وجاءت كالآتي:

- الترابط الوطني: قد يبرز هذا التغيير الترابط الوطني بشكل أكبر، حيث يُظهر اسم "بهارات" طابعًا أكثر تجانسًا للشعب الهندي، ففي باقة واحدة، يتم تجسيد الوحدة والتنوع الثقافي للبلاد.

- الفخر بالتراث: قد يهدف هذا التغيير إلى إظهار الدولة فخرها الوطني ورسم صورة جديدة للبلاد، حيث يعكس اسم "بهارات" التصور المشترك للهنود عن نفسهم ويعزز العلاقة بين الشعب والوطن.

- تحفيز السياحة: كما قد يؤدي هذا التغيير إلى زيادة نقاط الجذب السياحية وتشجيع المزيد من السُياح على زيارة البلاد، إذ أن إظهار اسم "بهارات" كوجهة سفر جديدة قد يثير اهتمام المُسافرِّين من جميع أنحاء العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر