انطلاق معرض "رؤية الإمارات للوظائف" الثلاثاء المقبل في دبي

انطلاق معرض "رؤية الإمارات للوظائف". الصورة من wam
انطلاق معرض "رؤية الإمارات للوظائف". الصورة من wam


تستعد مدينة دبي لاستضافة معرض "رؤية الإمارات للوظائف"، المعرض الرائد في سوق العمل وتطوير المهارات والتواصل، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 سبتمبر، وستستمر حتى 21 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 100 شركة رائدة تتطلع لاستقطاب الكفاءات الإماراتية للعمل لديها.

دعم الشركات الرائدة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي يعمل المعرض على دعم الشركات الرائدة في الدولة لتحقيق أهداف التوطين لديها، بالوصول إلى معدل نمو في التوطين بنسبة 2% في الوظائف المهارية قبل نهاية العام 2023، و إلى 10% بحلول نهاية عام 2026.

منصة رائدة

كما يقدم المعرض منصة رائدة تجمع بين أصحاب العمل والمواهب والكفاءات الإماراتية الشابة لمساعدة المواطنين على إيجاد فرص وظيفية مناسبة، فضلاً عن تشجيعهم على تطوير خبراتهم وتوسيع دائرة علاقاتهم وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من توجيه وأدوات للارتقاء بمسيرتهم المهنية إلى أفضل المستويات.

جدول أعمال المعرض

يذكر أنّ جدول أعمال المعرض يتضمن مجموعة من الجلسات النقاشية والعروض الحية لأكثر من 30 مواطنًا من أصحاب التجارب الملهمة، وورش عمل تفاعلية، ومسابقات متنوعة.

منصة توظيف

وتمتاز الدورة الجديدة بتوفير منصة التوظيف "توظف"، والتي تتيح للباحثين عن عمل والراغبين بتطوير مناصبهم الوظيفية الفرصة لإجراء مقابلات مدتها 15 دقيقة، مع الشركات المشاركة في المعرض للحصول على فرص وظيفية مناسبة لهم.

منصة "معًا لتمكينها"

وأيضًا يقدم المعرض منصة "معًا لتمكينها"، وهي جلسات توجيهية للنساء الباحثات عن عمل، تشمل ورش عمل، وحلقات نقاشية يقودها عدد من الخبراء والمسؤولين التنفيذيين، الذين يتمتعون بدراية أعمق بالتحديات التي تواجه المرأة في رحلة البحث عن عمل.

خبراء "لينكد إن"

كما يتواجد في المعرض هذا العام خبراء من منصة "لينكد إن"، وذلك لتمكين الشباب الإماراتي وتوجيههم حول كيفية تقديم أنفسهم بالصورة الأفضل عبر ملفاتهم الشخصية، وسيستضيف "Project You" ورش عمل وأنشطة مختلفة تهدف إلى رفع مستوى المهارات الأساسية المطلوبة من أجل التوظيف وتأهيل الشباب لسوق العمل.

الاستدامة حاضرة في المعرض

وبالتزامن مع "عام الاستدامة" في دولة الإمارات، يتيح "رؤية الإمارات للوظائف" الفرصة لأكثر من 2000 طالب من أكثر من 30 مدرسة رائدة في الدولة لتقديم إبداعاتهم، واستعراض مهارات حل المشكلات، وعرض رؤيتهم لمستقبل أكثر استدامة من خلال عدد من المسابقات التي تتناول موضوع الاستدامة.

مسابقة "رائد الأعمال القادم"

وستقوم مسابقة "رائد الأعمال القادم" التي تديرها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع "دبي نكست"، أول منصة تمويل جماعي حكومية للشركات الناشئة في دبي، بدعوة رواد الأعمال الشباب لعرض أفكار أعمال مستدامة للفوز بجوائز نقدية تتيح لهم إمكانية تطبيق أفكارهم في الواقع.
كما تقدم فرصة العمل عن قرب مع مشرفين لإنشاء العروض التقديمية النهائية، وذلك لعرضها في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ "COP28" الذي سيعقد في دبي نوفمبر المقبل.

مسابقة Fashion Reborn

يشار إلى أنّ المسابقات الأخرى، وبالشراكة مع مجموعة الفطيم تشمل مسابقة تصميم الأزياء الصديقة للبيئة "Fashion Reborn" التي تشجع الطلاب على خلق اتجاهات جديدة في الموضة المستدامة من خلال إعادة تدوير الملابس غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى مسابقة الفطيم للسيارات "Greenwheel"، لإعادة التعريف بمفهوم السيارة المستدامة وإعادة النظر في صناعة السيارات.

تحقيق مستقبل مهني أفضل

الجدير بالذكر فإنّ مصرف أبوظبي الإسلامي سيشارك في دورة العام الجاري بصفته راعيًّا بلاتينيًّا للحدث الذي يهدف إلى تشجيع الشباب الإماراتي على تطوير مهاراتهم للحصول على فرص مميزة، واكتساب المهارات لاتخاذ الخطوة التالية (أو الأولى) نحو تحقيق مستقبل مهني أفضل.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر