إطلاق "الحلم الإيطالي" بهدف اكتشاف موهبة جديدة في كرة القدم من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

إطلاق "الحلم الإيطالي". الصورة من موقع unsplash by  Zach Rowlandson
إطلاق "الحلم الإيطالي". الصورة من موقع unsplash by Zach Rowlandson

أبرمت شركات "بيورهيلث"، و"إيمج نيشن أبوظبي"، و(STARZPLAY) اتفاقية مع رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم (Lega Serie A) لإطلاق برنامج تلفزيون الواقع "الحلم الإيطالي"؛ بهدف اكتشاف موهبة جديدة في كرة القدم بـمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومَنْحِه فرصةَ اللعب في أحد أشهر أندية كرة القدم في العالم، ما يسهم في دعم البيئة الرياضية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وينسجم مع رؤية مجموعة "بيورهيلث" الرامية إلى إطالة العمر بالتشجيع على اتباع أساليب حياة صحية ونشيطة بممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، ويعكس جهود أبوظبي لرعاية المواهب الرياضية الشابة.

برنامج "الحلم الإيطالي"

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ برنامج "الحلم الإيطالي" الواقعي يقدم فرصة العمر لأفضل لاعبي كرة القدم الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لعرض مواهبهم وتحقيق أحلامهم. وسيتم تصوير برنامج "الحلم الإيطالي" على مدى ست حلقات في إمارة أبوظبي المستضيفة، بمشاركة مواهب شابة من:
• المملكة العربية السعودية.
• المغرب.
• مصر.
ومن خلال صقل مهارات اللاعبين في المنطقة بالاحتكاك مع لاعبين عالميين، ستتاح لأحد المشاركين في منافسات البرنامج فرصة اللعب في أحد أكبر دوريات كرة القدم في العالم.

أساطير كرة القدم الإيطاليين يشاركون في البرنامج

يذكر أنّ أساطير كرة القدم من الدوري الإيطالي سيشاركون في البرنامج، وذلك بصفتهم موجّهين ومشرفين على المشاركين في المنافسة. ويسلِّط البرنامج الضوء على مهارات المشاركين المتقدِّمة في كرة القدم، ويقدِّم لمحة عن نشأتهم وتطلُّعاتهم وأهمية الدوري الإيطالي بالنسبة إليهم.

الدوري الإيطالي

أطلق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مباشرة بعد تأسيسه في 26 مارس 1898 مسابقة الدوري الإيطالي، وأقيمت النسخة الأولى بمشاركة أربع فرق في يوم واحد على أرضية ترابية بفيلودروم أومبرتو الأول بتورينو أمام حضور جماهيري لا يتجاوز 150 شخصًا، ليشهد الدوري الإيطالي منذئذ تغييرات جذرية على نظامه الأساسي، ويسجل نجاحات كبرى لأنديته على الساحة القارية والدولية، وتطورًا كبيرًا في المتابعة الجماهيرية واستقطاب ألمع وأمهر نجوم كرة القدم في العالم حتى صار يوصف بجنة كرة القدم في ثمانينات القرن الماضي، ويحقق حاليًّا نموًا هائلًا للعائدات المالية التي ناهزت 2.5 مليار يورو في موسم 2018– 19.
وتاريخيًّا تعتبر الأندية الإيطالية من بين أكثر الأندية الأوروبية وصولًا للنهائيات وإحرازًا للألقاب القارية بعد الأندية الإسبانية، بواقع 36 بطولة أوروبية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر