كريم بنزيما يظهر بالزي السعودي بمناسبة اليوم الوطني 93

كريما بنزيما
كريما بنزيما - الصورة من حساب Karim Benzema على منصة إكس

ظهر نجم كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي بالزي السعودي تزامناً مع احتفالات المملكة العربية السعودية بالذكرى الـ93 لليوم الوطني.

ونشر بنزيما صورة له عبر صفحته الشخصية على منصة "إكس"، وهو الزي السعودي معلقا عليها "يوم وطني سعيد".

ويأتي احتفال بنزيما باليوم الوطني السعودي تعبيراً عن حبه واعتزازه بالمملكة العربية السعودية، التي انتقل إليها مؤخراً للعب في صفوف نادي الاتحاد.

وحظيت الصورة التي نشرها بنزيما بتفاعل كبير من جماهير الاتحاد والسعودية، الذين عبروا عن سعادتهم باحتفاله باليوم الوطني.

احتفال النصر

وسبق أن نشر نادي النصر عبر حسابه على منصة "إكس" "تويتر سابقاً، مقطع فيديو، يرصد فيه الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية. وأظهر المقطع قائد الفريق كريستيانو رونالدو وهو يرتدي "البشت" و"الشماغ" ويمسك بالسيف، فيما كانت الموسيقى التصويرية عبارة عن أنغام شعبية تقليدية.

وأرفق النادي الفيديو بتغريدة جاء فيها: "وطن لأبنائه وللعالم. هنا نحلم ونحقق". وانتشر المقطع على نطاق واسع، وحقق في أقل من 10 ساعات أكثر من 18 مليون مشاهدة على صفحة النصر الرسمية.

اليوم الوطني السعودي

ويحتفل المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية اليوم السبت باليوم الوطني الـ93، الذي يُجسد قيمة المملكة وسعيها المستمر نحو التطوير. ويرجع تاريخ الاحتفال بهذا اليوم إلى 23 من سبتمبر عام 1932م حيث كان الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-، لتوحيد البلاد تحت راية "لا إله إلا الله، محمد رسول الله" وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها بعد جهاد وكفاح استمر اثنان وثلاثون عاماً وضع خلالها قواعد راسخة لهذا البنيان العظيم، وذلك على هدي من كتاب الله الكريم وسنة الرسول الأمين، عليه الصلاة والسلام، سائراً في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ونشأت آنذاك دولةً فتيةً تزهو بتطبيق شرع الإسلام، وتصدح بتعاليمه السمحة وقيّمه الإنسانية في كل أصقاع الدنيا، ناشرةً السلام والخير والدعوة المباركة، باحثةً عن العلم والتطور سائرةً بخطى حثيثة نحو مستقبل أفضل لشعبها وللأمة الإسلامية والعالم أجمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر