سكان الرياض يستمتعون بعروض وفعاليات اليوم الوطني الـ93

سكان الرياض يستمتعون بالعروض وفعاليات اليوم الوطني الـ93
سكان الرياض يستمتعون بالعروض وفعاليات اليوم الوطني الـ 93 - الصورة من الهيئة العامة للترفيه
جرى تنظيم مسيرة عسكرية بالرياض الساعة الـ04:00 عصراً، ضمن احتفالات اليوم الوطني
جرى تنظيم مسيرة عسكرية بالرياض الساعة الـ04:00 عصراً، ضمن احتفالات اليوم الوطني - الصورة من الهيئة العامة للترفيه
استمتع سكان العاصمة الرياض بمشاهدة لوحات فنية وعروض جوية
استمتع سكان العاصمة الرياض بمشاهدة لوحات فنية وعروض جوية - الصورة من الهيئة العامة للترفيه
 نفذت القوات الجوية الملكية السعودية عروض اليوم الوطني السعودي
نفذت القوات الجوية الملكية السعودية عروض اليوم الوطني السعودي - الصورة من الهيئة العامة للترفيه
سكان الرياض يستمتعون بالعروض وفعاليات اليوم الوطني الـ93
جرى تنظيم مسيرة عسكرية بالرياض الساعة الـ04:00 عصراً، ضمن احتفالات اليوم الوطني
استمتع سكان العاصمة الرياض بمشاهدة لوحات فنية وعروض جوية
 نفذت القوات الجوية الملكية السعودية عروض اليوم الوطني السعودي
4 صور

شهدت مناطق المملكة العربية السعودية اليوم السبت عروضاً جوية بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية.
واستمتع سكان العاصمة الرياض بمشاهدة لوحات فنية وعروض جوية بمشاعر ملؤها البهجة في اليوم الوطني 93، حيث شكلت الطائرات المشاركة في العرض عدداً من اللوحات الاستعراضية.

مسيرة عسكرية

وشهدت أنحاء السعودية اليوم عديداً من العروض واحتفالات اليوم الوطني السعودي، وجرى تنظيم مسيرة عسكرية بالرياض الساعة الـ04:00 عصراً، ضمن احتفالات اليوم الوطني، شاركت فيها قطع وعربات عسكرية تتقدمها الخيول إضافة إلى الفرق الموسيقية من رئاسة الحرس الملكي ووزارة الحرس الوطني والمديرية العامة لحرس الحدود.

نسابق الأحلام

ومن عروض اليوم الوطني 93 اليوم أقيم عرض "نسابق الأحلام" للطائرات العسكرية والمدنية يتقدمها علم المملكة، في سماء العاصمة الرياض، والطائف، والباحة، وعسير.

عروض جوية

ومن أبرز العروض الجوية اليوم في عروض اليوم الوطني 93 إقامة عروض جوية في البوليفارد وتملية وسراة عبيدة وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط الساعة 05:00 م.
كما أقيمت عروض جوية أيضاً في طريق الملك خالد وشارع الفن في أبها الساعة 05:00 م، وفي طريق الملك فيصل ومنتزه الأمير فهد بن سلطان في تبوك الساعة 05:45 م، وفي منتزه الردف والشفا والهدا في الطائف الساعة 05:30 م، وفي حديقة الأمير محمد بن سعود ومنتزه غابة رغدان وحديقة الأمير حسام بن سعود في الباحة الساعة 05:00 م.
وتتضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي عرضاً جوياً للطائرات الحربية والطائرات المدنية، حيث تشارك الخطوط الجوية العربية السعودية بطائرة من نوع بوينج 787 فيما يشارك طيران ناس بطائرة ايرباص نيو 320 في 3 مدن هي: الرياض، وجدة، والخبر.
فيما نفذت القوات الجوية الملكية السعودية عروض اليوم الوطني السعودي بطائرات "تايفون"، و "ف - 15 إس"، و "تورنيدو"، و "ف - 15 سي" في 13 مدينة هي: الرياض، جدة، الدمام، الجوف، الجبيل، الأحساء، الطائف، الباحة، تبوك، أبها، خميس مشيط، والخبر، وحفر الباطن، وسيقدم فريق الصقور السعودية تشكيلات وعروضاً جوية في سماء عدد من المدن.
وستنير عروض الألعاب النارية سماء المملكة ضمن عروض اليوم الوطني 93 في أكثر من 15 موقعاً مختلفاً، وتتوزع مناطق المشاهدة ما بين بوليفارد رياض سيتي في الرياض، والبروميناد في جدة، ومنتزه الملك عبدالله في الدمام، وكورنيش الخبر الشمالي، ومنتزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء، ومنتزه الملك عبدالله الوطني في بريدة.
تابعي المزيد: مجندات سعوديات يشاركن في العرض العسكري بمناسبة اليوم الوطني

عروض الألعاب النارية

وأنارت عروض الألعاب النارية سماء السعودية ضمن عروض اليوم الوطني 93 في أكثر من 15 موقعاً مختلفاً، وتتوزع مناطق المشاهدة ما بين بوليفارد رياض سيتي في الرياض، والبروميناد في جدة، ومنتزه الملك عبدالله في الدمام، وكورنيش الخبر الشمالي، ومنتزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء، ومنتزه الملك عبدالله الوطني في بريدة.
وفي حدث مميز في اليوم الوطني 93 كما أقيمت عروض الدرونز في سماء الرياض وتحديداً بالقرب من منطقة بوليفارد رياض سيتي في تمام الساعة الـ09:00 مساءً اليوم، وستشكل الألعاب النارية لوحات وطنية بهذه المناسبة، تتصدرها صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصورة لولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وعلم المملكة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر