عبر عدة مواقع.. بوابة الدرعية تحتفي باليوم الوطني بمشاركة الأهالي والزوار

عبر عدة مواقع.. بوابة الدرعية تحتفي باليوم الوطني بمشاركة الأهالي والزوار
عبر عدة مواقع.. بوابة الدرعية تحتفي باليوم الوطني بمشاركة الأهالي والزوار - الصورة من العلاقات العامة

احتفت هيئة تطوير بوابة الدرعية السعودية بفعاليات اليوم الوطني الـ 93 للمملكة، عبر عدة فعاليات مختلفة استهدفت فيها أهالي وزوار الدرعية بمختلف فئاتهم العمرية، ما أضفى طابع الإنسجام والتناغم مع الرمزية التي يمثلها اليوم الوطني وعِظم المناسبة في وجدان السعوديين وأهالي الدرعية وزوارها.
وأُقيم في مطل البجيري عدد من الندوات، تحكي عن "ألقاب الملك عبدالعزيز وعزاويه"، وعن الملك عبدالعزيز والدرعية، وسيوف الأئمة والملوك، وقصص الملك عبدالعزيز وسيوفه، إلى جانب ندوة للأطفال عن الملك عبدالعزيز. بالإضافة لورش عمل عن أختام الأئمة والملوك، والخيل العربي، وخط الدرعية و خط الملك عبدالعزيز، وشهدت إقبالا واسعاً من الزوار.

محطة "القادة"

كما احتضن مطل الجيري عدد من المحطات المختلفة، التي عاشها الزوار بكافة تفاصيلها، حيث بدأت بمحطة "القادة"، وهي عبارة عن تزيينات وعروض مرئية على السقف، يُحكى من خلالها تسلسل الحكم في عهد الدولة السعودية التي يمتد تاريخها لقرابة 300 عام، بدءاً من عهد مؤسس الدولة السعودية الأولى الإمام محمد بن سعود، وصولاً لعهد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-.

محطة "العبور عبر الزمن"

وسلّطت محطة "العبور عبر الزمن" الضوء على طريقة اللباس التقليدي في عهد الدولة السعودية الأولى والثالثة، فيما كانت محطة "الملك عبدالعزيز" مخصصة لاستعراض أبرز الصور والمشاهد في عهد الملك عبدالعزيز، بطريقة عرض مختلفة، لتضفي جمالية وإحساساً بالواقعية للزوار، إلى جانب تفعيل التجارب الصوتية للزوار، حيث يستطيع الزائر من استخدام سماعات أذن مخصصة والاستماع إلى قصة دخول الملك عبدالعزيز للرياض.

تفعيل حدائق الفيصلية والخالدية

كما احتفلت الهيئة مع مجمتع الدرعية عبر تفعيل حدائق الفيصلية والخالدية خلال يومي الجمعة والسبت، عبر إقامة عدد من الفعاليات المختلفة والألعاب، والتي استهدفت الهيئة خلالها كافة الفئات العمرية.
وشهدت ساحة الفعاليات بجوار دوار العلم إقامة العرضة السعودية على مدار يومين، احتفالاً وابتهاجاً باليوم الوطني.
تابعي المزيد: مجندات سعوديات يشاركن في العرض العسكري بمناسبة اليوم الوطني

توزيع أكثر من 10 آلاف هدية

وشملت فعاليات هيئة تطوير بوابة الدرعية توزيع أكثر من 10 آلاف هدية على مجتمع وأهالي الدرعية، من خلال فعالية "مسيرة الدرعية" والتي ضمّت 3 حافلات مُزيّنة بتزيينات اليوم الوطني، تجوب الأحياء والحدائق يومي الجمعة والسبت. وخُصصت الحافلة الأولى لإقامة العرضة السعودية، وأُخرى لإقامة عروض الأطفال المتزينين بأزياء شعبية مستوحاة من مختلف مناطق المملكة الثلاثة عشر، وحملت الحافلة الأخيرة عدد من الفنانين الذين قاموا بغناء الأغاني الوطنية خلال جولة الحافلة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر