للمرة الأولى في المنطقة.. انطلاق فعاليات "قمة الابتكار عبر التصميم" في الدوحة

انطلاق فعاليات "قمة الابتكار عبر التصميم" للمرة الأولى بالمنطقة في حي الدوحة للتصميم
انطلاق فعاليات "قمة الابتكار عبر التصميم" للمرة الأولى بالمنطقة في حي الدوحة للتصميم

شهدت الدوحة يوم أمس انطلاق فعاليات "قمة الابتكار عبر التصميم"، والتي تستضيفها مشيرب العقارية و فاست كومباني - الشرق الأوسط بمشاركة 400 مهتم ومتحدث خبيرٍ في المجال الإبداعي، وتأتي أعمال "قمة الابتكار عبر التصميم" التي عُقدت للمرة الأولى على مستوى المنطقة، ضمن أروقة حي الدوحة للتصميم.

جائزة "مشيرب للابتكار عبر التصميم"

وقد شهدت القمة أيضا إطلاق النسخة الأولى من جائزة "مشيرب للابتكار عبر التصميم"، التي تمثل منصة لدعم الفكر التصميمي المبدع، من خلال تكريم فائزين ضمن أربع فئات مختلفة، مكرّسة الدور الفعال لــ مشيرب العقارية كواحدة من الجهات الريادية المساهمة في رسم مستقبل الابتكار عبر التصميم في منطقة الشرق الأوسط.

جلسات حوارية متنوعة

وناقشت القمة، عبر الجلسات الحوارية التي انعقدت على مدار يوم كامل، العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بمجال التصميم وأبعاده المختلفة وتأثيره على المجتمعات، انطلاقًا من مفهوم "التصميم الحيوي" وانتهاء بمسألة صناعة المحتوى بواسطة "الذكاء الاصطناعي". كما تم التركيز على موضوعات أخرى، كدور التخطيط العمراني في إنشاء مدن تتمحور حول المجتمع وتحقيق الفائدة له، والتفاعل البنّاء بين التكنولوجيا والإبداع، وأهمية الابتكار عبر التصميم في "الاقتصاد المعرفي" لدى أجيال المستقبل.

وفي سياق متصل، استضافت القمة عددًا من المشاركين والمتحدثين القطريين الموهوبين والمتفوقين في مجال التصميم والإبداع، حيث شاركت المبدعة في تطوير الألحان والقطع الموسيقية، الفنانة/ دانا الفردان، في تأدية مجموعة من أحدث الألحان التي عملت عليها مؤخراً، إلى جانب مشاركة المبدع الكوميدي/ حمد العماري، الذي قدّم بدوره عرضاً ترفيهيا للمشاركين والحضور المحليين والدوليين.

يمكنك أيضًا الاطلاع على الثقافة القطرية تحتفي بالتراث الثقافي غير المادي في اليونسكو بباريس