غداً افتتاح منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية والإعلان عن الفائزين بجائزة التميز 2023

افتتاح منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية.  الصورة من موقع unsplash by Todd Gardner
افتتاح منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية. الصورة من موقع unsplash by Todd Gardner

يشهد يوم غد الاثنين الموافق 9 أكتوبر فعاليات النسخة العاشرة من منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية، برعاية الفريق أول "الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة" وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات، والذي سيشهد الإعلان عن أسماء الجهات والأفراد الفائزين في النسخة الثانية عشرة من جائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2023.
وبحسب وكالة الأنباء البحرينية سيفتتح وزير الداخلية (معرض كومكس البحرين للتكنولوجيا) المصاحب للمنتدى، والذي يقام لأول مرة بالمملكة وبتنظيم من الشركة الدولية للمعارض والتجارة OITE"، وستستمر فعاليات المنتدى والمعرض حتى يوم الأربعاء المقبل، بمركز البحرين العالمي للمعارض (منطقة الصخير).

منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية

يذكر أنّ المنتدى سيحظى بمشاركة واسعة من قبل الوزراء وكبار الشخصيات في المملكة والمسؤولين في القطاعين العام والخاص ورواد تقنية المعلومات والمهتمين، إلى جانب القطاع الأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني، بمشاركة نخبة من أبرز المتحدثين الدوليين في مجال الذكاء الاصطناعي.
وسيركز المنتدى هذا العام على موضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، كما ستتناول جلساته محاور عديدة؛ كتأثير الذكاء الاصطناعي وشبكات التواصل الاجتماعية، والتركيز على أثر الذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل، والدور المحوري للذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي للخدمات الحكومية، ومحور تحديد خارطة طريق لمسيرة مملكة البحرين في مجال الذكاء الاصطناعي، كما ستبحث جلسات المنتدى علاقة الذكاء الاصطناعي بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحدياته.

المتحدثون في المنتدى

من بين المتحدثين في المنتدى:
• نينا شيك، وهي كاتبة ورائدة أعمال ومستشارة متخصصة في الذكاء الاصطناعي الإنتاجي من بريطانيا، وتشتهر بكاتبها Deepfakes.
• جنيفر فيسيلز، خبيرة المستقبل وقائدة التحول الرقمي لعدد من كبرى المؤسسات، ومستشار تنفيذي ورئيس تنفيذي لشركة Next Step الأمريكية.
• تود شفايتزر وهو مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة برانكاس في سنغافورة، المزود العالمي لتقنية فنتك.
• بول كيلي، وهو الرئيسي التنفيذي لشركة سيلا إنسايت بدبي.
• السيدة أولقا بارا، مدير قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي في شركة IBM الشرق الأوسط وأفريقيا.
• الدكتور عبدالرحمن المحمود، كبير الباحثين في مجال السحابة والبيانات الضخمة في معهد الابتكار التكنولوجي (TII) وعضو مجلس إدارة جمعية الروبوتات والأتمتة في دولة الإمارات.
• السيدة بيلار دي ميغيل، وهي الشريك التنفيذي في شركة جارتر، بدولة الإمارات.
• الرئيس التنفيذي لشركة ميلا الرقمية السيد علي العسيري، وغيرهم.

ورش عمل

وعلى هامش المنتدى ستعقد ورشتي عمل متخصصتين في اليوم الثالث من المنتدى، مقدمة من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) للمهتمين بتطور الذكاء الاصطناعي، والتي ستقدم نظرة شاملة حول الاعتبارات الأخلاقية والخصوصية في بناء نماذج خالية من التحيز وسد الفجوة في الابتكار، في حين ستتناول ورشة العمل الثانية المقدمة من Microsoft الجوانب التقنية وتأثيرها على تغيير طرق العمل من خلال استخدام أحدث الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي (Microsoft 365 Copilot - GitHub Copilot).


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر