جامعة الأمير محمد بن فهد تستحدث تخصصات جديدة في درجة الماجستير

جامعة الأمير محمد بن فهد
جامعة الأمير محمد بن فهد تستحدث تخصصات جديدة في درجة الماجستير (الصورة من حساب الجامعة في إكس)

أعلنت جامعة الأمير محمد بن فهد عن استحداث تخصصات نوعية جديدة في مرحلة الماجستير، ضمن سعيها للتطوير العلمي ومواكبة لمتطلبات التنمية الوطنية وتلبية لاحتياجات سوق العمل وتحقيقًا لرغبات الطلاب والطالبات في إطار الخطة الإستراتيجية للجامعة.

تخصصات جديدة في للماجستير

أوضح رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى الأنصاري، أن هذه التخصصات تضمنت برامج ماجستير "العلوم في الهندسة الإدارية"، و " العلوم في هندسة الابتكار والاستدامة وريادة الأعمال"، ‏لتنظم هذه التخصصات لقائمة التخصصات التي أعلنت عنها الجامعة مؤخراً وهي درجات الماجستير "الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، التصميم الداخلي، بالإضافة إلى وجود الهندسة الميكانيكية"، وفي درجات البكالوريوس "الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، التسويق والإعلام الرقمي".

جامعة الأمير محمد بن فهد

جامعة الأمير محمد بن فهد هي جامعة أهلية سعودية، أُنشئت في عام 2006 وتم افتتاحها في عام 2008 ومقرها مدينة الظهران. دخلت في قائمة أفضل 1000 جامعة عالمية وفق تصنيف (كيو اس QS) العالمي للجامعات للعام 2020-2021. ويُعتبر دخول الجامعة كجامعة أهلية في هذا التصنيف إلى جانب قائمة تضم أفضل جامعات العالم إنجازاً أكاديمياً نوعياً.
جاءت الجامعة وفق الترتيب العالمي في المراكز من 651-700 ضمن أفضل 2462 جامعة على مستوى العالم، وعلى صعيد المملكة العربية السعودية أحتلت الجامعة المرتبة الخامسة من بين 31 جامعة سعودية دخلت في التصنيف العالمي وفق تصنيف كيو اس QS العالمي للجامعات للعام 2022.
تعمل الجامعة حالياً على إنشاء كلية طب ومستشفى جامعي، إلى جانب إنشاء كلية الأمير سلطان لذوى الإعاقة البصرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر