انطلاق السباق العالمي وينغز فور لايف في جدة اليوم

يتسابق المشاركون بالجري أو من خلال الكراسي المتحركة. الصورة من الحساب الرسمي لـWings for Life World Run
يتسابق المشاركون بالجري أو من خلال الكراسي المتحركة. الصورة من الحساب الرسمي لـWings for Life World Run

تشهد حلبة كورنيش جدة اليوم الأحد الموافق 5 مايو استضافة السباق العالمي وينغز فور لايف 2024، والذي يعد واحدًا من أبرز الأحداث الرياضية على مستوى العالم. ويعد هذا السباق فرصة مثالية للمشاركين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في تجربة فريدة ومثيرة.
يذكر أنه وبالشراكة مع ريد بل موبايل وحلبة كورنيش جدة، سيقام السباق اليوم الأحد بدءًا من الساعة 2:00 بعد الظهر بتوقيت المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع مشاركة أكثر من 280 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، مما يجعله أكبر سباق في العالم.

تجارب متنوعة في وينغز فور لايف

يشار إلى أنّ التجارب التي يمكن للمشاركين الاستمتاع بها في هذا السباق ستكون تجارب متنوعة، حيث يمكنهم المشاركة في جري ممتع وأيضًا يمكن التنقل على الكرسي المتحرك، سويًّا وجنبًا إلى جنب، في مواقع مختلفة بداخل الحلبة. كما يتميز السباق بقواعد بسيطة ومميزة تتيح للجميع فرصة الاستمتاع بالمشاركة.

طريقة المشاركة في وينغز فور لايف

للراغبين في المشاركة يمكنهم شراء التذاكر والحصول على معلومات إضافية حول الموقع والتوقيت عبر الصفحة الرسمية للفعالية على الرابط الإلكتروني.

سباق "وينغز فور لايف" العالمي

الجدير بالذكر فإنّ سباق "وينغز فور لايف" العالمي جمع أكثر 43,8 مليون يورو منذ إطلاقه في العام 2014، وركض 1,293,716 شخصًا مسافة إجمالية بلغت 11,839,989 كيلومترًا في أكثر من 195 بلدًا على امتداد سبع قارات، ما جعل من الحدث حركة عالمية. كذلك تم تمويل 276 مشروعًا مختلفًا تم اختيارها بعناية تامة.
وسباق "وينغز فور لايف" العالمي ليس مجرد سباق، إنه مبادرة عالمية لديها مهمّة فريدة: إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي. وكل خطوة أو دوران لعجلة كرسي متحرك في هذا اليوم ستسهم في دعم أبحاث النخاع الشوكي، مع تخصيص نسبة 100٪ من رسوم الاشتراك مباشرة لمؤسسة "وينغز فور لايف" للأبحاث الخاصة بإصابات النخاع الشوكي.

حلبة كورنيش جدة

تعد حلبة كورنيش جدة موطن سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1، وتم إنشاء الحلبة عالمية المستوى، قبل استضافة السباق الأول في عام 2021، وذلك في زمن قياسي لم يتجاوز سبعة أشهر فقط، وهي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، حيث تستوفي المعايير المطلوبة من الاتحاد الدولي للسيارات من الدرجة الأولى لاستضافة الفورمولا 1.
ويبلغ طول الحلبة التي صممتها شركة تيلكه، 6.175 كيلومترًا وهي أسرع وأطول حلبة شوارع على روزنامة الفورمولا 1 الحالية. وتتضمن الحلبة العديد من المنعطفات عالية السرعة، بإجمالي 27 منعطفاً منها 16 على اليسار، 11 على اليمين، ما يجعلها مفضلة لكل من السائقين والمشجعين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر