مدينة إكسبو دبي تستضيف سباق وينغز فور لايف العالمي 5 مايو المقبل

سباق وينغز فور لايف العالمي. الصورة من الحساب الرسمي لـWings for Life World Run على منصة x
سباق وينغز فور لايف العالمي. الصورة من الحساب الرسمي لـWings for Life World Run على منصة x

تستعد مدينة دبي لاستضافة النسخة الحادية عشرة من سباق الجري العالمي "وينغز فور لايف" أو "أجنحة من أجل الحياة" الأكبر من نوعه على الإطلاق الذي يقام في مدينة إكسبو دبي بدعم من مجلس دبي الرياضي يوم 5 مايو 2024.

مشاركة قياسية في سباق وينغز فور لايف العالمي

يذكر أنّ هذا السباق الخيري الفريد من نوعه يعد حدثاً استثنائيًّا كونه ينطلق في نفس التوقيت في مختلف مدن العالم معاً، لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أبرز دول العالم المستضيفة لهذا الحدث الضخم، وحظيت نسخة العام الماضي مشاركة قياسية على الصعيد العالمي، حيث شارك 206728 متسابق من 192 جنسية انطلقوا في السباق " في 158 بلداً تحت شعار "الجري من أجل الذين لا يستطيعون ذلك"، وتسعى اللجنة المنظمة إلى أن تحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا هذا العام بعد أن يتجاوز عدد المشاركين رقم العام الماضي.


ويستعد العدّاؤون وأصحاب الهمم من مستخدمي الكراسي المتحركة في جميع أنحاء العالم بشغف للمشاركة هذا الحدث الرائع، الذي يقام بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، ومدينة إكسبو دبي، وأديداس، ومستشفيات الإمارات، وتطبيق فيتز، ويممكن للجميع المشاركة سواء بالركض، أو السير، أو الهرولة، أو ببساطة المشي، وينطلق المشاركين من جميع الدول معًا في سباق "وينغز فور لايف" العالمي في الساعة 3:00 بعد الظهر بتوقيت الإمارات.

سيارة المطاردة الافتراضية

يشار إلى أنّ سيارة المطاردة الافتراضية ستشكل العلامة الفارقة في هذا الحدث، لتعطيَ المشاركين ثلاثين دقيقة للانطلاق أمامها في سباق "وينغز فور لايف العالمي"، وتمنحهم فرصة اختبار التشويق الناتج عن إكمال السباق بشكل مختلف. وعوضًا عن الجري نحو خط نهاية تقليدي، سيلحق خط النهاية ذاته المشاركين. وبمجرد أن تتخطّاك سيارة المطاردة الافتراضية الموجودة على تطبيق "وينغز فور لايف"، يكون سباقك قد انتهى، وتكون تلك اللحظة التي يمكن فيها الاحتفال بمساهمة كل عداء في هذه الظاهرة العالمية.

مجلس دبي الرياضي يدعم سباق وينغز فور لايف

من جهته أكد مجلس دبي الرياضي في بيان له عن التزامه بدعم سباق وينغز فور لايف العالمي 2024، الذي يعكس جهوده في نشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني والمساهمة في القضايا الإنسانية النبيلة التي توحد كافة أفراد المجتمع، وثمن مجلس دبي الرياضي جهود القائمين على تنظيم هذا الحدث المهم الذي يجمع بين الرياضة والعمل الخيري، كما أكد المجلس أنّ الحدث سيحقق نجاحًا كبيرًا وسيكتسب قيمة أكبر بإقامته في مدينة إكسبو دبي الرائعة التي استضافت أكبر حدث اقتصادي وثقافي وإنساني ورياضي على مستوى العالم وهو إكسبو 2020 دبي، وقمة المناخ كوب 28، والعديد من الفعاليات الاقتصادية والرياضية والمجتمعية، وسيكون هذا السباق من الفعاليات البارزة التي تستضيفها مدينة إكسبو دبي.


وحث مجلس دبي الرياضي كافة فئات المجتمع على المشاركة في السباق والاستمتاع بالأجواء الرائعة، وخوض منافسات لا تنسى في أروع مكان، وسيتنافسون في مسارات شهدت من قبل أحداثًا رياضية دولية ومر عليها أبطال عالميون سواء في الدراجات الهوائية من خلال طواف الإمارات العالمي أو في ماراثون دبي، وغيرها من الفعاليات الرياضية الدولية التي أقيمت في هذا الصرح الحضاري الذي ارتبط بأروع قصص النجاح والتميز والاستدامة.

سباق "وينغز فور لايف" العالمي

الجدير بالذكر فإنّ سباق "وينغز فور لايف" العالمي جمع أكثر 43,8 مليون يورو منذ إطلاقه في العام 2014، وركض 1,293,716 شخصًا مسافة إجمالية بلغت 11,839,989 كيلومترًا في أكثر من 195 بلدًا على امتداد سبع قارات، ما جعل من الحدث حركة عالمية. كذلك تم تمويل 276 مشروعًا مختلفًا تم اختيارها بعناية تامة.


وسباق "وينغز فور لايف" العالمي ليس مجرد سباق، إنه مبادرة عالمية لديها مهمّة فريدة: إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي. وكل خطوة أو دوران لعجلة كرسي متحرك في هذا اليوم ستسهم في دعم أبحاث النخاع الشوكي، مع تخصيص نسبة 100٪ من رسوم الاشتراك مباشرة لمؤسسة "وينغز فور لايف" للأبحاث الخاصة بإصابات النخاع الشوكي.
للانضمام إلى هذه الحركة العالمية والمشاركة في جولة دبي في مدينة إكسبو، يمكن التسجيل عبر الرابط الإلكتروني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر