المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج يحصل على الاعتماد الدولي في التطوير المهني المستمر

المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج. الصورة من حساب المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج على منصة x
المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج. الصورة من حساب المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج على منصة x

احتفل المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج، ومقره الدوحة، بحصوله على الاعتماد الدولي "CPD" في مجال التطوير المهني المستمر، وذلك من منظمة التطوير المهني ومقرها العاصمة البريطانية لندن.
وبحسب وكالة الأنباء القطرية فقد حضر الاحتفال "بثينة بنت علي الجبر النعيمي" وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، و"الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود" سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة قطر، و"صلاح الدين زكي خالد" ممثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو لدى دول الخليج العربية واليمن ومدير مكتب اليونسكو بالدوحة.

أفضل الاعتمادات الدولية للأنشطة التدريبية

وبهذه المناسبة قالت "الدكتورة فاطمة غانم المعاضيد" مدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج:" إنّ هذا الاعتماد يعد من أفضل الاعتمادات الدولية للأنشطة التدريبية على مستوى العالم، لما يوفره من إطار للتعلم والتطوير المستمر وتعزيز للسلوك الأخلاقي في المجال التدريبي، وإسهام في الجودة الشاملة والمصداقية لمهنة التدريب.
ونوهت "الدكتورة المعاضيد" إلى أنّ هذا الإنجاز الكبير يعكس الجهود المبذولة والاهتمام الكبير بتطوير التعليم والتدريب في دول مكتب التربية العربي لدول الخليج، ويؤكد مكانة المركز كونه مؤسسة رائدة في مجال التعليم والتدريب، وسعيه المستمر نحو الارتقاء بالتعليم وتطوير معلمي ومدربي الدول الأعضاء بالمكتب.
وقالت:" كما أنه يمثل رسالة واضحة لمجتمعاتنا بأننا نسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية متقدمة ومتطورة، تلبي احتياجات المجتمع، وتضمن تأهيل كوادرنا التربوية بأفضل الأساليب والممارسات".
وبينت مدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج أن حصول المركز العربي للتدريب على هذا الاعتماد الدولي يعني أن المعلمين والمدربين في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي سيستفيدون من برامج تدريبية عالية الجودة، تضمن لهم التحسين المستمر في مهاراتهم، وتأهيلهم لمواجهة التحديات المستقبلية، خاصة وأن هذا الاعتماد يتيح الاستفادة من أكثر من ثلاثين ألف مادة تدريبية، ويندرج ضمنه أكثر من خمسة آلاف مزود خدمة في المجال التدريبي، فضلا عن مشاركة أكثر من مئة دولة من دول العالم في عضويته.
واستعرضت "المعاضيد" في كلمتها، مسيرة المركز نحو الحصول على هذا الاعتماد، معربة عن شكرها الجزيل لمسؤولي وموظفي المركز ولكل الداعمين في مكتب التربية العربي لهذه الجهود ولتعاونهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير، وفي استحداث المزيد من الأنشطة والفعاليات الجديدة، ومن بينها إطلاق سلسلة "عواصم تدريبية" وهي سلسلة من الندوات الشهرية سيتم تقديمها من عواصم الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي، في مواضيع تعنى بالتدريب والتعليم.
وذكرت أنه سيتم بالإضافة إلى ذلك إطلاق موقع المركز العربي للتدريب التربوي في ثوبه الجديد، ويرتبط زواره بالمنصة التدريبية للمركز، التي توفر أساليب تدريب حديثة من التعلم المتزامن وغير المتزامن، وورش عمل تفاعلية، ما يتيح لهم الاطلاع على المستجدات، وتعزيز فرص مشاركتهم في تلك الفعاليات، مبينة أنّ المركز بدأ بالفعل عقد شراكات نوعية مع مؤسسات محلية وإقليمية للحصول على أفضل دعم لخدماته التدريبية.

برامج تدريبية جديدة

وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" على هامش الاحتفال قالت "الدكتورة فاطمة المعاضيد" مدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج:" إنّ الاعتماد الدولي الذي حصل عليه المركز له قيمته الكبيرة في مجال التدريب المستمر، وإن رحلة البحث عنه كانت بحثية ومدروسة وعلى خطوات عديدة، وإنه يناسب احتياجات المركز ومؤشر على جودة العمل والأداء، وعبرت عن الفخر مقارنة بالفترة القصيرة التي تم الحصول فيها عليه".
ونوهت إلى أنّ لدى المركز خطة عمل مدروسة تتضمن العديد من البرامج التدريبية الجديدة تتعلق باحتياجات الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج في المجال التدريبي والتعليمي والذكاء الاصطناعي، حيث بدأ المركز مجموعة من الدورات التدريبية في هذا المجال، مع التركيز خلال المرحلة المقبلة على القيادة والإدارة التعليمية.

المركز العربي للتدريب التربوي

تجدر الإشارة إلى أنّ المركز العربي للتدريب التربوي ومقره الدوحة يعد أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج، ويهدف إلى الإسهام في تطوير أداء القادة التربويين على أسس تربوية علمية حديثة، وطلاعهم على المستجدات التربوية والتقنيات الحديثة في مجال عملهم؛ بهدف تحقيق التطوير المهني لهم لتمكينهم من القيام بدور فعال في تطوير التعليم بدولهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر