توقيع اتفاقية تعاون إستراتيجي مع شركة أوراسكوم لتطوير وجهة سياحية بمستوى عالمي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

وقعت شركة إعمار المدينة الاقتصادية المطوّر الرئيس لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في السعودية، اليوم اتفاقية تعاون إستراتيجي مع شركة أوراسكوم للتطوير العقاري وشركة الخولي القابضة، لتطوير وجهة سياحية متعددة الاستخدامات على مستوى عالمي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

تعزيز مكانة

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز مكانة المدينة كوجهة عائلية للمنطقة الغربية متصلة مباشرة بعدد من الوجهات، حيث تبعد 35 دقيقة عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة باستخدام قطار الحرمين السريع.
وتتماشى هذه الاتفاقية مع ما تسعى إليه مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من توفير مشاريع وفرص استثمارية في قطاعات الضيافة والترفيه فضلاً عن المشاريع السكنية التي تعزز جودة الحياة بشكل عام للمقيمين بالمدينة.
ويتصدر المشاريع السياحية التي يجري العمل على تطويرها حالياً منتجعٍ "فيفيندا" الفاخر ، ومنتجع "ريكسوس" 5 نجوم الذي يتميز بحديقته المائية، ومنتجع بحري صديق للبيئة تحت علامة "ENVI Lodges"، إحدى العلامات الفندقية العالمية الصديقة للبيئة.

استفادة من الخبرة

وبموجب الاتفاقية ستكون "أوراسكوم" ممثلة بـ"سميح ساويرس" - المستثمر الرئيس - لتطوير وجهة سياحية متعددة بمعايير عالمية على مساحة واسعة تقدر بـ 9.5 ملايين متر مربع، بالاستفادة من خبرتها في الجونة بمصر.
وسيتضمن مشروع أوراسكوم الضخم في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مرسى عالمي المستوى وسط مدينة متكامل، بالإضافة إلى منتجعات ومشاريع سكنية راقية، وتطوير قطاعات التجزئة والمشاريع التجارية، ومجموعة واسعة من المطاعم ومنافذ المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى المرافق الاجتماعية الأخرى.
تابعي المزيد: وزارة الصناعة السعودية تصدر ترخيصا صناعيا لشركة "سير" أول علامة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

إبراز التميز

وحول ذلك، أوضح فهد عبدالجليل آل سيفرئيس مجلس الإدارة في إعمار المدينة الاقتصادية، أن مثل هذا التعاون الإستراتيجي يبرز ما تتميز به مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من بنية تحتية جاهزة ذات مستوى عالمي، وعروضها القيمة التي كان لها الدور في جذب المستثمرين الرئيسيين والمطورين.
وبين أن مشروع أوراسكوم الضخم يتماشى مع تعزيز مكانة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مجال السياحة ورفع جودة الحياة؛ عاداً المشروع نقلة نوعية للمدينة الاقتصادية وسيسهم في تحويلها إلى وجهة فريدة من نوعها تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

أول استثمار

ونوه رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتطوير سميح ساويرس؛ بأول استثمار تطويري للشركة في السعودية، الذي سيسهم في تحقيق تطلعات المدينة الاقتصادية والذي يمثل إضافة نوعية للقطاع السياحي السعودي المزدهر.

وجهة جاذبة

يذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي يقصدها أكثر من 1.2 مليون زائر سنوياً؛ تتميز بمجموعة شاملة من المرافق والخدمات عالية المستوى لاستيعاب مختلف النشاطات والاستثمارات التجارية، التي تجعلها وجهة جذابة للزوار المحليين والدوليين على السواء.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر