تعديل شروط القبول بالكليات العسكرية في السعودية

مجلس الوزراء
تعديل شروط القبول بالكليات العسكرية في السعودية (الصورة من واس)

أعلن مجلس الوزراء السعودي في آخر جلساته المنعقدة أمس الثلاثاء، عن موافقته تعديل المادة الـ "15" من نظام الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية.

تعديل نظام الكليات العسكرية

في نفس السياق وافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية على إلغاء المادة الـ "18" من ذات النظام (المتعلقتين بشروط القبول في الكليات العسكرية)، وذلك على النحو الوارد في القرار، وجاء ذلك خلال جلسة المجلس، التي رأسها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في العاصمة الرياض.
وفي سياق متصل وافق مجلس الوزراء السعودية في نفس الجلسة أيضاً على تعديل المادة الـ "51" من نظام المحاماة، وذلك بتمكين مكاتب المحاماة الأجنبية من تقديم الاستشارات المتعلقة بالأنظمة في المملكة العربية السعودية.
أيضاً وافق مجلس الوزراء، على تعديل نظام التعاملات الإلكترونية، وذلك بإحلال هيئة الحكومة الرقمية محل هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في تطبيق أحكام النظام في السعودية.

مجلس الوزراء السعودي

مجلس الوزراء هو المجلس الأعلى للحكم بالمملكة العربية السعودية ورئيسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأعضائه معينون من قبل الملك لتولي مناصب مهمة من الدولة. ينعقد أسبوعياً في العاصمة الرياض.
ويتألف مجلس الوزراء من:
أ- رئيس مجلس الوزراء.
ب- نواب رئيس مجلس الوزراء.
ج- الوزراء العاملين.
د- وزراء الدولة الذين يعينون أعضاء في مجلس الوزراء بأمر ملكي.
هـ- مستشاري الملك الذين يعينون أعضاء في مجلس الوزراء بأمر ملكي.

ديوان مجلس الوزراء

أنشئ ديوان مجلس الوزراء بتاريخ 27 ديسمبر 2018، ويتولى المهمات ذات الصلة بممارسة مجلس الوزراء ورئاسته واختصاصاتهما، وألحقت بديوان مجلس الوزراء الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء، والأجهزة المرتبطة بالديوان الملكي وإداراته ذات الصلة بمهمات ديوان مجلس الوزراء.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر