فعاليات منطقة سوق الأولين في موسم الرياض 2023

من افتتاح موسم الرياض
من افتتاح موسم الرياض - الصورة من حساب موسم الرياض بمنصة إكس

افتتحت فعاليات موسم الرياض 2023، تحت شعار Big Time بحضور عدد من منسوبي الهيئات الدبلوماسية في السعودية، والفنانين والرياضيين، ومن أبرزهم نجم كرة القدم العالمية والبرازيلية الظاهرة رونالدو، إضافة إلى نجم المنتخب البرتغالي ونادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، والملاكم السياسي الفلبيني ماني باكياو، وملاكم القرن الأمريكي لينوكس لويس، والملاكم العالمي لاري هولمز الذي حقق لقب بطل العالم للوزن الثقيل وحافظ عليه مدة 7 سنوات.

مناطق مجانية

ويضم هذا الموسم ثلاث مناطق مجانية بالكامل، تتناسب مع مختلف فئات المجتمع:
- سوق الأولين: الذي سيحتوي على أكبر مزاد أسبوعي، وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة السعودية الرياض.
- منطقة "رياض زوو": التي تمت زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%.
- حديقة السويدي: التي ستحتضن مناطق وتجارب جديدة ذات ثقافات متنوعة وعروض غنائية متجولة.

 

سوق الأولين

يعد سوق الأولين تجربة فريدة من نوعها تعيد إلى الأذهان تجربة السوق الشعبي وتراث نجد العريق وتاريخها الغني، حيث كانت الأسواق تلعب دوراً حيوياً في التجارة والحضارة خلال العصور القديمة.
ويتم إعادة إحياء هذا التراث بأسلوب عصري يحتفظ بجوهره التقليدي ويضيف إليه لمسات من الإبداع والحداثة، ما يخلق تجربة استثنائية تجمع بين الماضي والحاضر بطريقة متناغمة وساحرة.

الحرف اليدوية والمنتجات التقليدية

السوق سيحتوي على أكبر مزاد أسبوعي، وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض، حيث تتوفر مجموعة واسعة من المنتجات التي ترضي جميع الأذواق والاحتياجات. من الحرف اليدوية والمنتجات التقليدية إلى العلامات التجارية العالمية والمنتجات الفاخرة، يمكن للزوار العثور على كل ما يبحثون عنه.

الفعاليات والأنشطة

ويقدم سوق الأولين أيضاً مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، ابتداءً من العروض الموسيقية والفنية وصولاً إلى ورش العمل التعليمية والأنشطة التفاعلية، مما يجعله وجهة مثالية للاستمتاع بتجربة ممتعة ومثيرة للجميع.

الطعام والمأكولات

يلعب الطعام دوراً مهماً في سوق الأولين، حيث يمكن للزوار تذوق مجموعة واسعة من الأطعمة التقليدية والعالمية. من المطاعم الفاخرة إلى الأكشاك الشعبية، يوجد خيارات لجميع الأذواق والميزانيات.
تابعي المزيد: نزال عالمي ضمن موسم الرياض.. الملاكم البريطاني فيوري يحصل على لقب أشرس رجل على وجه الأرض

النسخة الرابعة

واحتفى موسم الرياض السبت بإطلاق نسخته الرابعة، وبدء فعالياته التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى المملكة خلال أشهر الشتاء من كل عام؛ لتجربة العديد من الحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة.
ومن المتوقع أن تجذب النسخة الرابعة لـ"موسم الرياض" ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة السعودية، خلال أشهر الشتاء، حيث فتح موسم الرياض أبوابه أمام زواره الأبواب للاستمتاع بتجربة الآلاف من الحفلات الموسيقية والغنائية والمعارض وتجربة تذوق الطعام والمأكولات، وغيرها من الفعاليات الثقافية والترفيهية الفريدة، بمشاركة كثير من أشهر النجوم وفرق الغناء العالمية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر