الهلال يتأهل إلى ربع نهائي كأس الملك السعودي

نادي الهلال
الهلال يتأهل إلى ربع نهائي كأس الملك - الصورة من حساب نادي الهلال على منصة إكس

تأهل فريق الهلال السعودي إلى ربع نهائي كأس الملك عقب فوزه على ضيفه الحزم 3-0 في ثمن النهائي يوم الاثنين على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

الهلال إلى ربع نهائي كأس الملك

وانتظر الهلال بطل النسخة الماضية حتى الدقيقة 52 ليسجل لاعبه البرتغالي روبن نيفيز هدف التقدم من علامة الجزاء، قبل أن يستغل الصربي ألكسندر ميتروفيتش كرة رائعة حولها داخل المرمى بالدقيقة 79.

وعاد ميتروفيتش لتسجيل الهدف الثالث والثاني له شخصياً بعدما حول ركلة جزاء حصل عليها زميله مالكوم داخل مرمى الضيوف في الدقيقة 83.

وبهذا يلحق الهلال بفريقي الخليج والفيصلي في ربع نهائي كأس الملك، ومن المقرر أن يكتمل الدور ثمن النهائي يوم الثلاثاء بإقامة 5 مباريات.

وسوف يعرف الهلال منافسه في الدور المقبل من الدور الـ 16 ضمن منافسات كأس الملك بعد إجراء القرعة يوم الخميس المقبل.

كأس خادم الحرمين الشريفين

يعد كأس خادم الحرمين الشريفين البطولة الثانية من حيث الأهمية في كرة القدم السعودية بعد الدوري السعودي الممتاز، وغالباً ما تعرف هذه المسابقة بـ "كأس الملك"، وقد بدأت البطولة عام 1957 واستمرت إلى عام 1990 ثم توقفت بسبب تغير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين "الملك" لأندية الدرجة الممتازة، ومن ثم عادت للظهور مجدداً موسم 2008، وجاءت عودة البطولة بسبب عودة الدوري لمسماه السابق "الدوري الممتاز"، وكأس الملك هي مسابقة كرة قدم محلية في السعودية تم الموافقة على عودتها بعد توقفها في 31 مايو 2007.

وتقام بطولة "كأس الملك" لكل الأندية السعودية، وتعتبر أغلى كأس في قارة آسيا من حيث قيمة المكافأة المادية للفريق الذي يحصل على اللقب، ويشارك البطولة 14 نادي من الدوري الممتاز و 16 نادي من الدرجة الأولى ويتبقى مقعدان يتنافس عليهما 123 نادي سعودي من بقية الدرجات المختلفة.

القنوات الناقلة للبطولة

حصلت مجموعة قنوات SSC الرياضية السعودية على حصرية نقل نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين وجميع مباريات الدور 16 لبطولة كأس الملك السعودي.

ويمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية مشاهدة جميع المباريات مجانًا على التلفاز، بينما يجب الاشتراك في الباقات الرياضية المدفوعة لمجموعة قنوات SSC الرياضية السعودية لمتابعة جميع المباريات بدقة عالية.

كما يمكن مشاهدة البث المباشر لجميع مباريات الدور 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عبر منصة شاهد VIP التابعة لمجموعة MBC الحاصلة على حصرية نقل مباريات بطولة كأس الملك عبر الإنترنت، وذلك من خلال الاشتراك في الباقة الرياضية للمشاهدة بدقة عالية HD ودون تقطيع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر