ديربي الهلال والنصر.. رونالدو "العالمي" يقود فريقه للفوز بكأس الملك سلمان للأندية

النصر بطلا لكأس الملك سلمان للأندية- الصورة من الاتحاد العربي لكرة القدم على منصة إكس "تويتر سابقا"
النصر بطلا لكأس الملك سلمان للأندية- الصورة من الاتحاد العربي لكرة القدم على منصة إكس "تويتر سابقا"

حقق فريق النصر السعودي الأول لكرة القدم لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية اليوم بالفوز على مواطنه الهلال 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.
وافتتح التسجيل للهلال في الشوط الثاني لاعبه البرازيلي ميشيل ديلجادو في الدقيقة 51، وأحرز للنصر كريستيانو رونالدو 74، لتنتهي المباراة بالتعادل، ويلعب الفريقان شوطين إضافيين، استطاع في الأول منهما رونالدو تسجيل هدف ثانٍ للأصفر في الدقيقة 98، ويتوج فريقه باللقب العربي.  
يذكر أن المباراة شهدت طرد لاعب النصر عبد الإله العمري في الدقيقة 71، ومدربه لويس كاسترو.

تأهل الفريقين

وكان فريق الهلال السعودي يبحث عن التتويج باللقب العربي للمرة الثالثة في تاريخه، بينما أمل النصر السعودي في حصد لقبه الأول في البطولة العربية للأندية لكرة القدم 2023.
وتأهل الهلال إلى نهائي البطولة العربية للأندية لكرة القدم 2023 "كأس الملك سلمان"، بعد تغلبه على فريق الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الدور نصف النهائي، التي شهدت طرد حارسه الأساسي عبد الله المعيوف.
وعلى الجانب الآخر، نجح فريق النصر في التأهل إلى نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية، بعد فوزه على حساب نظيره الشرطة العراقي بهدف دون رد سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدور نصف النهائي من ركلة جزاء.

ذكريات متناقضة

وحمل نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال بين طياته ذكريات متناقضة لطرفي النهائي الهلال والنصر السعوديين اللذين التقيا في نصف نهائي نسخة 1995، التي كانت في ضيافة "العالمي/ النصر" حينها، وكسب "الزعيم/ الهلال" تلك المواجهة بركلات الترجيح ليعبر إلى النهائي ويتوج باللقب حينها على حساب الترجي التونسي، فهل يكرر الهلال تفوقه العربي أم يكون للعالمي كلمة أخرى يثأر لخسارته العربية بعد 28 عاماً ويتوج باللقب العربي الأول في تاريخه.
تابعي المزيد: الاتحاد العربي لكرة القدم يكشف النقاب عن كأس الملك سلمان للأندية 2023

جائزة صاحب اللقب

الجدير ذكره أن صاحب لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية، في نسختها الحالية، سيحصل على 6 ملايين دولار كمكافأة على التتويج باللقب، حسب ما تم إعلانه من جانب الاتحاد العربي لكرة القدم في وقت سابق.

سبب تسمية البطولة

وأطلق الاتحاد العربي لكرة القدم مسمى "كأس الملك سلمان للأندية" على البطولة العربية للأندية في نسخة العام الحالي 2023، موضحاً أن هذه التسمية تأتي "اعتزازاً وتقديراً" للملك سلمان بن عبدالعزيز.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر