100 ميدالية من نصيب السعودية في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

 السعودية تقتنص أكثر من 100 ميدالية في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب - الصورة من shutterstock
السعودية تقتنص أكثر من 100 ميدالية في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب - الصورة من shutterstock

رقم قياسي جديد نجحت المنتخبات السعودية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولي للشباب المقامة في الإمارات، في تحقيقه بعدما كسرت حاجز الـ100 ميدالية في منافسات أمس الأحد 28 أبريل 2024 بعد تحقيق 27 ميدالية بإجمالي 9 ذهبيات، 12 فضية و6 برونزيات"، في منافسات السباحة والكاراتيه والسهام والبلياردو الجولف وكرة السلة والجودو.

وبفضل مجهود أبناء المملكة العربية السعودية فقد ارتفع رصيد المملكة في دورة الألعاب الخليجية لـ123 ميدالية، وتستضيف الإمارات العربية المتحدة دورة الألعاب الخليجية الأولى خلال الفترة من 16 أبريل الحالي إلى 2 مايو بمشاركة 3500 رياضي ورياضية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

100 ميدالية سعودية في الألعاب الخليجية

ووفقا لما ذكر في واس، فقد تمكن المنتخب السعودي للجودو من اكتساح المنافسات واقتناص 4 ميداليات منها 3 ذهبيات وواحدة فضية، وحقق الذهبيات سعد الزهراني في وزن تحت 73 كجم، وفهد الهوسة في وزن تحت 81 كجم، ومحمد مبارك في وزن 90 كجم، أما الفضية فكانت من نصيب مهدي عواد وزن فوق 90 كجم.

وبرز حضور المنتخب السعودي للكاراتيه في المنافسات بحصده 3 ميداليات، الأولى ذهبية في منافسة القتال الجماعي، والثانية فضية فردية حققها يعقوب بوخوه، وفئة البنات فازت ديما الحماد بالميدالية البرونزية، أما في جانب منافسات البلياردو فقد اقتنص لمنتخب السعودي، ذهبية زوجي التسع كرات بتغلبه على البحرين وعمان والإمارات، وكلل خالد الغامدي هذا الإنجاز بذهبية في مسابقة فردي التسع كرات.

في جانب منافسات كرة السلة كان حظ المنتخب السعودي اقتناص ميداليتين فضيتين، وبدوره حصد المنتخب السعودي للجولف على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في ترتيب الفرق المنافسة، فيما كانت هناك 3 ميداليات فضية من نصيب مجتبى الدبيسان ورؤى الكعبي، عبدالله العبداللطيف في فئة المنتخب السعودي للقوس والسهم.

وتألق المنتخب السعودي في منافسات السباحة باقتناص 3 ذهبيات، و5 فضيات، و4 برونزيات، حيث اختطف محمد عبيد ذهبية سباق 100 م صدر تحت 15 عاما، ولحقت به مشاعل العايد التي فازت بالذهبية هي الأخرى في نفس السباق والفئة، فيما كانت الذهبية الثالثة من نصيب محمد المهر الفائز بسباق 100 م صدر تحت 17 عاما.

أما الفضية فكانت من نصيب عماد الصبياني في سباق 100 م صدر تحت 17 عاما، فيما نال الفضية الثانية زيد السراج، لسباق 200م حرة تحت 17 سنة، والفضية الثالثة كانت من نصيب غانم الصلحي في سباق 1500م حرة تحت 15 عاما، والرابعة كانت من نصيب محمد المعيبد في نفس الفئة، وفي سباق الفراشة 100 م نالت الفضية مشاعل العايد لفئة تحت 17 عاما، وحصد زياد المسيلم البرونزية في سباق 1500م حرة تحت 17 سنة.

وفي فئة سباق 50 م فراشة نال العبدالوهاب البرونزية ونال فريق التتابع 4×100م متنوع لفئة تحت 15 سنة، الميدالية البرونزية، وهي ذاتها التي حصل عليها فريق التتابع تحت سن 17 عاما.

تابعي أيضا الإمارات ترفع رصيدها إلى 274 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر