اتحاد القدم السعودي يتسلم شهادة الرخصة الآسيوية "PRO"

شهادة الرخصة الآسيوية
خلال تسلم شهادة الرخصة الآسيوية "PRO" - الصورة من حساب الاتحاد السعودي على منصة "إكس"

تسلّم رئيسُ الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، يوم أمس الثلاثاء، شهادةَ اعتماد اتفاقية التعليم لدورات الرخصة الآسيوية "PRO" من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة؛ وذلك تقديرًا لجهود الاتحاد السعودي في دعم برنامج تجمع التدريب في الاتحاد الآسيوي.

دعم برنامج تجمع التدريب

وقد جاء ذلك خلال حفل الاعتماد الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أقيم تحت رعاية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في العاصمة القطرية الدوحة على هامش حفل جوائز الاتحاد الآسيوي السنوي.

بدوره، أثنى الشيخ آل خليفة على التعاون المثمر والبنّاء بين الاتحادين الآسيوي والسعودي، بما يساهم في تطوير كرة القدم الآسيوية، والارتقاء بمعايير اللعبة في القارة.

تطوير المنظومة الفنية

من جهته، أكّد رئيسُ الاتحاد السعودي تقديرَه لجهود الاتحاد الآسيوي في تطوير المنظومة الفنية في الكرة الآسيوية، مشيدًا بالتعاون المتميّز بين الاتحادين السعودي والآسيوي بما يخدم كرة القدم الآسيوية.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي انفوغراف، يظهر تسلم ياسر المسحل، شهادةَ اعتماد اتفاقية التعليم لدورات الرخصة الآسيوية "PRO" من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

شهادة PRO الآسيوية

وكانت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودى لكرة القدم، في وقت سابق، قد منعت المدرب غير السعودى من التعاقد مع أى نادي حال فسخ عقده.

كما طالبت اللجنة من أندية الدورى السعودى بالتزام 126 مدرباً بتطبيق اشتراطات الأجهزة الفنية العاملة فى الأندية، بضرورة وجود سبعة مدربين فى كل فريق مشارك، وقالت، "إنه فى حال عدم إصدار الرخصة لن يسمح للمدرب بالعمل ولا بالجلوس فى دكة البدلاء أو دخول غرفة اللاعبين قبل المباريات أو بين الشوطين".

وبينت اللجنة الفنية، أنه حال تمت إقالة الجهاز الفنى سعوديين أو غير سعوديين يمنح النادى فرصة لتكليف بديل مؤقت لعدد مباريات تحدده اللجنة الفنية، حسب الظروف الراهنة، لحين التعاقد مع جهاز فنى، وفقا للمعايير والمتطلبات.

وكذلك فقد سمت اللجنة الفنية أفراد الأجهزة الفنية العاملة لفرق الدورى السعودى وطالبتهم بحمل المدرب الأول شهادة PRO الآسيوية أو ما يعادلها حسب اتفاقية التعليم الآسيوية، مساعد مدرب، مدير تطوير الشباب، والمدير الفني للنادي، ويحملون شهادة التدريب (A) الآسيوية أو ما يعادلها، مدرب اللياقة شهادة تخصصية في تدريب اللياقة البدنية، مدرب الحراس شهادة تخصصية في تدريب حراس المرمى، محلل فيديو ويحمل شهادة تخصصية في التحليل الفني.

كما ألزمت اللجنة الأندية بطلب إصدار بطاقة مزاولة المهنة، حيث ترفع الأندية بيانات المدربين بجميع تخصصاتهم الفنية عبر موقع الاتحاد وقالت، "في حال عدم إصدارها لن يسمح له بالعمل".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر