حمدان بن محمد يتقدم عشرات الآلاف من المشاركين في تحدي دبي للجري

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال مشاركته في تحدي دبي للجري. الصورة من الحساب الرسمي للشيخ حمدان على منصة x
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال مشاركته في تحدي دبي للجري. الصورة من الحساب الرسمي للشيخ حمدان على منصة x

انطلق اليوم الأحد الموافق 26 نوفمبر "تحدي دبي للجري" على شارع الشيخ زايد، وجاء هذا التحدي ختامًا لفعاليات "تحدي دبي للياقة 2023" وذلك برعاية "ماي دبي".
وتم تحويل شارع الشيخ زايد إلى أكبر مضمار للجري في العالم في هذه الفعالية المجتمعية الشاملة المجانية غير التنافسية والتي رحبت بجميع أفراد المجتمع من كافة الأعمار.

الشيخ حمدان بن محمد يقود "تحدي دبي للجري"

يذكر أنّ "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي كان قد تقدم 226 ألف مشارك في الدورة الخامسة من "تحدي دبي للجري".
وشارك إلى جوار ولي عهد دبي رائدا الفضاء "الدكتور سلطان النيادي"، و"هزاع المنصوري" وانضم إليهما رواد الفضاء زملاء النيادي من طاقم "البعثة 69" في رحلته التاريخية على متن محطة الفضاء الدولية، حيث شارك في السباق رواد الفضاء الأمريكيون: ستيفن بوين ووارين هوبيرغ وفرانسيسكو روبيو، ورواد الفضاء الروس: سيرجي بروكوبيف وديمتري بيتلين وأندريه فيديايف، وجاءت هذه المشاركة كلفتة تظهر أهمية ممارسة الرياضة كأسلوب حياة وهي الدعوة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من أجل مجتمع صحي حيوي ونشط.
وقدّم رائد الفضاء دكتور سلطان النيادي علم "تحدي دبي للياقة" إلى الشيخ حمدان بن محمد مع انطلاقة الدورة الخامسة لـ"تحدي دبي للجري"، في بادرة تقدير لحرصه على أن يكون مجتمع دبي مجتمعًا نشطًا مبادرًا لممارسة الرياضة التي تعد من أهم أسباب الحفاظ على صحة الإنسان، واعتزاز بهذه الفعالية الفريدة التي تعكس مدى الحيوية التي تتمتع بها دبي مدينة الإبداع في كافة المجالات بما فيها المجال الرياضي.

علم تحدي دبي للياقة في الفضاء

يذكر أنّ "الدكتور سلطان النيادي" كان قد حمل عَلَم "تحدي دبي للياقة" خلال رحلته على متن محطة الفضاء الدولية، وهي الأطول في التاريخ لرائد فضاء عربي واستمرت لمدة ستة أشهر، من أجل تسليط الضوء على مدى الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة للرياضة، وحرص القيادة الرشيدة في دبي على جعلها أساساً لحياة صحية لمجتمع منتج ومبدع وقادر على إلهام العالم نحو نوعيات حياة أفضل.
يشار إلى أنّ الفعالية كانت قد استقطبت المشاركين من جميع الأعمار والقدرات البدنية، حيث تحوّل شارع الشيخ زايد، وهو من أهم شوارع دبي، إلى مضمار جري ضخم، متيحاً فرصةً نادرة للعدائين للاستمتاع بمعالم دبي الشهيرة ضمن تجربة فريدة، حيث جاءت انطلاقة التحدي بأجواء مُفعمة بالطاقة والحيوية. وضم التحدي مسارين مختلفين مناسبين للعدائين من جميع مستويات اللياقة: الأول هو مسار شارع الشيخ زايد بطول 10 كم، والذي يسمح للمشاركين بتحدي أنفسهم أثناء الاستمتاع بمشاهدة أبرز معالم دبي، والثاني هو مسار وسط المدينة بطول 5 كم، والذي منح للمشاركين من العائلات والأصدقاء فرصة فريدة للتواصل أثناء انطلاقهم في رحلة لا تُنسى في قلب المدينة.

أجواء حماسية

ولإضفاء المزيد من الحماس إلى أجواء التحدي قادت سيارات شرطة دبي الرياضية الفخمة بداية "تحدي دبي للجري"، بينما ساعدت سيارات نيسان، وهي أحد شركاء التحدي، في تحديد وتيرة الفعالية. ولم يضمن تواجد شرطة دبي سلامة المشاركين فحسب، بل أضاف أيضاً المزيد من الحماس إلى هذه الفعالية المجتمعية الكبيرة. وعلى هامش التحدي، تواجدت الشخصيتان المحبوبتان "مدهش" و"دانة"، اللتان انضمتا إلى مسار وسط المدينة.


اقرئي أيضًا: "تحدي دبي للدراجات الهوائية" تشهد مشاركة قياسية

تحدي دبي للجري

يعتبر "تحدي دبي للجري" أحد أبرز الفعاليات في "تحدي دبي للياقة"، وهي مبادرة أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في العام 2017 ضمن رؤيته في جعل إمارة دبي واحدة من أكثر المدن نشاطاً، وأفضل وجهة في العالم للعيش والعمل والزيارة. ويأتي نجاح الدورة الخامسة من "تحدي دبي للجري" كدليل جديد على الروح الحيوية التي يتمتع بها مجتمع دبي، بالإضافة إلى التزام المدينة بتعزيز مجتمع نابض بالحياة وشامل يقدّر الصحة وجودة الحياة والعمل الجماعي.
وفي إطار حرص دبي على تحفيز ممارسات الاستدامة، سيتم إعادة تدوير جميع عبوات المياه من "ماي دبي" التي استخدمت خلال الحدث من قِبل شركة DGRADE، وبالتعاون مع Averda، مما يضمن إدارة فعالة ومستدامة للنفايات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر