الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيساً للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية رسمياً حتى عام 2025

الأمير فيصل بن بندر رئيسا للاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية - الصورة من حساب الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية
الأمير فيصل بن بندر رئيسا للاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية - الصورة من حساب الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية

انتُخِب الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيساً للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية التي عقدت في بوسان الكورية الجنوبية وستمتد فترة رئاسته للاتحاد حتى عام 2025.

من هو الأمير فيصل بن بندر بن سلطان؟

وشغل الأمير فيصل منصب الرئيس المكلف للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية في 3 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، خلفاً للرئيس السابق فلاد مارينيسكو كما ساهم فيصل بن بندر بشكل كبير في نمو الرياضات الإلكترونية في السعودية، وسيساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الاتحاد في استدامة القطاع وتمكينه على مستوى العالم.

عن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الجهة المنظمة والمسؤولة عن تطوير قطاع ومجتمع الألعاب الالكترونية في المملكة، ورعاية نخبة لاعبي الرياضات الالكترونية السعوديين.

تصنف أنشطة الاتحاد إلى قسمين متكاملين؛ حيث يصب الأول في تطوير جميع مستويات اللاعبين المتنافسين بدءًا من المستوى المجتمعي ووصولاً إلى الرياضيين المحترفين الذين يمكنهم تحقيق التميز العالمي، فيما يصب الثاني من الاعمال على تطوير منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع، وتمكين المواهب.

منذ أن تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أواخر 2017، نظم العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية بأعلى المعايير، كما استقطبت استثمارات قيمة من القطاع الخاص في المملكة، فضلاً عن العمل مع مطورين دوليين على تطوير المحتوى المحلي في السعودية.

يذكر أن حقق المنتخب السعودي إنجازا جديدا بعدما فاز على حساب منتخب الصين في لعبة أوفرواتش في منافسات النهائي، المقامة في ولاية كاليفورنيا بأمريكا، وسط مشاركة 36 منتخبا، ليمثل هذا الإنجاز اللقب الأول للمملكة العربية السعودية في هذه اللعبة.

للمزيد الاطلاع على: السعودية رائدة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية عالمياً

بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وفي الـ23 من أكتوبر الماضي للعام الجاري، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تدشين بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، بداية من صيف 2024، على أن تعد البطولة بمثابة منصة أولى ورائدة لأهم المنافسات الرياضية والعالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.