الرياض تشهد انطلاق معرض تايلاند الضخم في ديسمبر المقبل

الرياض تشهد انطلاق معرض تايلاند الضخم في ديسمبر المقبل
الرياض تشهد انطلاق معرض تايلاند الضخم في ديسمبر المقبل - الصورة من واس

تشهد العاصمة السعودية، في 13 ديسمبر 2023م، افتتاح معرض تايلاند الضخم Thailand Mega Fair 2023 الأول من نوعه في البلاد، الحدث الذي يجمع بين التجارة والترفيه، وتنظمه شركة "إندكس كرييتف فيلدج المحدودة "Index Creative Village Public Company Limited"، بالتعاون مع غرفة التجارة ومجلس التجارة التايلاندي وشركة أحداث الكون "Cosmos Events".

هدف المعرض

ويستمر حتى 16 من الشهر ذاته، وذلك في مركز "ذي أرينا الرياض" للمعارض والفعاليات. ويهدف هذا المعرض الرائد إلى إبراز حضور تايلاند من جديد في الشرق الأوسط، من خلال عرض منتجات وخدمات تايلاندية متميزة ومبتكرة في العديد من الصناعات والقطاعات.
كما يهدف إلى إقامة منصة لكبار القادة من القطاعين العام والخاص في السعودية، تمكنهم من الوصول إلى السوق التايلاندية النابضة بالحياة، مع بحث وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين من جهة، والشرق الأوسط من جهة أخرى؛ للاستفادة من فرص التجارة الدولية.

تعاون تاريخي

ويمثل معرض تايلاند الضخم 2023 تعاوناً تاريخيّاً بين تايلاند والمملكة العربية السعودية؛ وهو ما يعزز بَدء مرحلة جديدة من التجارة والاستثمار والتبادل الثقافي.
ومن المؤكد أن معرض تايلاند الضخم 2023 معرض شامل للصناعات التايلاندية المحتملة؛ إذ سيضم تسع قطاعات رئيسة، هي: قطاع الأغذية والمشروبات، وقطاع السياحة والضيافة، وقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض "MICE"، وقطاعات الزراعة الذكية والابتكار، والعطور، والصحة والعافية، وقطع غيار السيارات، والمباني الفاخرة والديكور، ومنتجات الاستخدام اليومي.. وقد تم تسليط الضوء على العروض المتنوعة.

مهرجان ثقافي

ومعرض تايلاند الضخم 2023 ليس مجرد معرض تجاري وحسب؛ إذ إنه كذلك مهرجان ثقافي، تؤدَّى فيه العروض التايلاندية يوميّاً؛ لتقدم نموذجاً للتراث الثقافي الغني الذي تتمتع به تايلاند. وعلى الحضور أن يتوقعوا التمتع بتجربة غامرة وثرية بالأنشطة والفعاليات، بما في ذلك الإطلاق الحصري لبعض المنتجات، وفرص التواصل المتعددة، والعروض التفاعلية
وعلاوة على ذلك، فللمعرض أهمية محورية في العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وتايلاند، ومن شأنه تعزيز التعاون المتزايد في التجارة والاستثمار والسياحة ومختلف القطاعات
وسيضم المعرض 200 عارض من تايلاند؛ ليكون بذلك منصة موحدة لاستكشاف العروض المتنوعة التي تضم أكثر من 1.000 منتج في تسع قطاعات مهمة. ويقام المعرض على مساحة شاسعة، قدرها 6.000 متر مربع.

فعالية ديناميكية

كما أن المعرض فعالية ديناميكية للتفاعل والمشاركة التجارية، وتبادل المعرفة.. ويمكن للزوار المشاركة في مجالات واسعة من الفعاليات المهمة، كالندوات التي يعقدها رواد الصناعة، أمثال مجموعة "بانكوك دوسيت للخدمات الطبية بي إل سي "BDMS"، التي تكشف فيها عن أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، كما ستقيم شركة "إس سي جي/ SCG" جلسة نقاش تحت عنوان "إطلاق العنان لإمكانات النمو في السعودية.. مرونة سلاسل التوريد عمليّاً"، التي تقدم أفكاراً ورؤية قيمة حول المشهد الاقتصادي في المنطقة.
تابعوا المزيد: مهرجان الوليمة للطعام السعودي يخصص معرضاً للزيتون ومنتجاته المبتكرة

رابط التسجيل

وللتسجيل لزيارة معرض تايلاند الضخم 2023 يُرجى الضغط على الرابط.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر