أسطول مجهّز لنقل طلاب وطالبات التربية الخاصة بتعليم جدة

أسطول مجهّز لنقل طلاب وطالبات التربية الخاصة بتعليم جدة
أسطول مجهّز لنقل طلاب وطالبات التربية الخاصة بتعليم جدة

دشّنت منال اللهيبي، المدير العام للتعليم بجدة، صباح يوم أمس "الأحد" أسطول حافلات النقل المدرسي لطلاب وطالبات التربية الخاصة بالتعاون مع شركة رافد بحضور مساعدي المدير العام ومنسوبي الشركة وذلك بساحة الإدارة العامة بحي السلامة.

واطّلعت اللهيبي على التقنية المزودة بها الحافلات لتقديم الخدمة الملائمة للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة مثمنة جهود شركة رافد وإدارة خدمات الطلاب.

حافلات النقل المدرسي

وأوضحت مديرة إدارة خدمات الطلاب بتعليم جدة صالحة الأسمري أن عدد الحافلات يبلغ 30 حافلة مجهّزة تقنياً موديل2023 وتخدم 308 من طلاب وطالبات الإعاقة الحركية وغير الحركية مشيرة إلى أنه تم تدريب السائقين على كافة الأمور المتعلقة بالتعامل مع التقنية في الحافلات والتي تتناسب مع إعاقات الطلاب والطالبات.

التعليم تحتفي ب "يوم التطوّع السعودي والعالمي "

يذكر أن وزارة التعليم شاركت في يوم التطوع السعودي والعالمي الذي يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام؛ للارتقاء بالعمل التطوعي وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة المتمثلة في تشجيع العمل التطوعي، وزيادة أعداد المتطوعين وصولاً إلى مليون متطوع في عام 2030 م.

ويأتي احتفاء منظومة التعليم بيوم التطوع السعودي والعالمي مسجلاً أكثر من 6,249,919 ساعة تطوعية في منصة العمل التطوّعي، بمشاركة أكثر من 419 ألف متطوّعاً ومتطوّعةً بالتكرار، فيما بلغ أعداد المتطوعين الجدد في وزارة التعليم أكثر من 283 ألف متطوع ومتطوعة، و عدد الفرص التطوعية أكثر من 78 ألف فرصة تطوعية.

ووجّهت الوزارة كافّة الإدارات والمكاتب التعليمية في المناطق والمحافظات بتفعيل يوم التطوّع السعودي والعالمي، عبر تنفيذ الفعاليات على مستوى الإدارات التعليمية وجميع المدارس، وإطلاق العمل التطوعي للطلبة في مرحلة مسارات المرحلة الثانوية، عبر 150حساب موفر للفرص التطوعية خلال الفترة من 6-5 ديسمبر 2023 م وتوثيقها، إلى جانب تفعيل المناسبة في الجامعات والكليات التقنية والمعاهد.

وتسعى وزارة التعليم إلى إبراز جهود المتطوعين في التنمية الاجتماعية خلال يوم التطوّع السعودي والعالمي؛ بهدف زيادة الثقافة بأهمية العمل التطوّعي وتنمية قيمة المسؤولية المجتمعية لدى الطلاب والطالبات، وتشجيع ثقافة العمل التطوعي في المجتمع التعليمي، وزيادة الاتجاهات الإيجابية نحو العمل التطوعي المنظّم، إضافةً إلى إبراز جهود المتطوّعين في التعليم، وشكرهم وتقديرهم على مجهوداتهم ومساهمتهم في العمل التطوّعي.

للمزيد الاطلاع على: بدء تطبيق الرصد الآلي على مخالفات الحافلات في نشاطي النقل المتخصص والنقل التعليمي داخل السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.