قطط مشعة تثير الذعر والقلق في بريطانيا.. فما هي القصة؟

قطط مشعة تثير الذعر والقلق في بريطانيا.. فما هي القصة؟
قطط مشعة تثير الذعر والقلق في بريطانيا.. فما هي القصة؟
قطة
قطط مشعة تثير الذعر والقلق في بريطانيا.. فما هي القصة؟ - الصورة من unsplash
قطط مشعة تثير الذعر والقلق في بريطانيا.. فما هي القصة؟
قطة
2 صور

أثارت قصة القطط المشعة التي انتشرت مؤخراً في بريطانيا جدلاً واسعاً على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد ادعاء الناشطين بوجود قطط تصدر إشعاعات تثير الذعر في قرية سيسكال من قبل منشأة نووية تبعد أقل من ثلاثة أميال عن القرية، فما هي القصة، وما هي حقيقة هذه القطط النووية؟.

قطط مشعة تثير الذعر في بريطانيا

وفي التفاصيل، فقد تعرّض سكان قرية سيسكال لغزو من قبل ما أطلق عليهم "القطط النووية المشعة"، حيث أثارت هذه القطط المشعة حالة من الذعر والقلق في بريطانيا، وخرجت مظاهرات من السكان المحليين انتقدوا فيها مديري موقع المنشأة النووية بدعوى تعريض القرية وسكانها للخطر.

وتناقلت الصحف الخبر إلا أن بعض المسؤولين عن المنشأة النووية قاموا بنفي الخبر، وشهدت مواقع التواصل انقساماً بين النشطاء بشأن هذه القطط، حيث رأيى البعض أن هذه القطط تشكل خطراً على الصحة العامة، فيما رأى أخرون أنها قطط عادية ولا ضرر منها على سكان القرية.

لا تشكل أي خطر

ووفقاً لصحيفة MailOnline""، فقد نفى زعماء سيلافيلد Sellafield"" بشدة هذه النظرية بشدة، وذلك بعد دعوى من القرويين الذين يقطنون بالقرب من منشأة كبيرة نووية تعرف باسم "نارنيا النووية" أنهم قد تعرضوا لغزو فعلي من قبل أسراب من القطط المشعة، معبرين أن هذه القطط الضالة التي أطلق عليها سكان المنطقة القطط النووية لا تشكل أي خطر على الناس.

من جهتها كشفت مجموعة مناهضة للأسلحة النووية تسمى Radiation Free Lakeland (RAFL)، أنها استشارت خبراء في منطقة سيسكال في المملكة المتحدة، ووجدت أن براز أسراب القطط المشعة التي تعرض لها سكان القرية يحتوي على آثار من البلوتونيوم والسيزيوم.

وقال النشطاء المناهضون للأسلحة النووية إن هذه الحيوانات البرية التي تتجول في موقع “سيلافيلد النووي” الذي يقع على ساحل كومبريا تشكل خطراً جدياً لأنها تتبرز البلوتونيوم حرفيا.

يمكنك أيضًا قراءة: جزيرة في اليابان يفوق عدد القطط فيها سكانها من البشر.. تعرفوا عليها

إجراءات تأديبية

وقد توسعت مستعمرة القطط النووية المشعة هذه بعد أن أطعمها عمال المنشأة في سيلافيلد، والتي تعتبر أكبر منشأة نووية في أوروبا، كما احتموا بها تحت دفء الأنابيب البخارية العملاقة لعقود من الزمن.

وقد اطلعت الصحيفة على وثائق تثبت فيها أن البعض من موظفي الذين بلغ عددهم 11000 موظف تعرضوا للتهديد بإجراءات تأديبية في حال قاموا بإطعام القطط لأن ذلك سوف يشجعهم على التجمع حول المنشأة النووية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر