مهرجان فعاليات الشارقة ينطلق غداً الخميس بمسرح المجاز

مهرجان فعاليات الشارقة ينطلق غداً الخميس بمسرح المجاز. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي
مهرجان فعاليات الشارقة ينطلق غداً الخميس بمسرح المجاز. الصورة من مكتب الشارقة الإعلامي

ينطلق غداً الخميس الموافق 14 ديسمبر، مهرجان فعاليات الشارقة الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في دورته الثالثة، وتستمر فعالياته الترفيهية والتشويقية والمعرفية حتى 17 ديسمبر الجاري في مسرح المجاز تحت شعار "تشرق بفعالياتها".
وسيفتح المهرجان أبوابه للجمهور على مدار أربعة أيام من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

مهرجان فعاليات الشارقة

يذكر أنّ جمعية الشارقة الخيرية ستكون إحدى الجهات التي تستقبل الصغار والناشئة بفعاليات تتراوح بين البهجة والمتعة والتعلم إلى جانب أكثر من 30 هيئة ومؤسسة حكومية وشبه حكومية وخاصة في إمارة الشارقة، مما يضيف تنوعاً جوهريًّا في الأنشطة والعروض وورش العمل التي ستُقدم لزوار المهرجان.
وستتزين منصات المهرجان بالألوان الزاهية والإضاءات الساطعة التي تحول مسرح المجاز وساحاته الخارجية لكرنفال ينشر البهجة والفرح، وسيكون زوار المهرجان على موعد مع الإثارة والتشويق من خلال العروض الاستعراضية لقوارب نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وعروض "الليزر" الفنية التي ستقام يوميًّا من الساعة السادسة مساءً وبمعدل عرض واحد كل ساعة، إلى جانب مناطق الألعاب التي ستتضمن أرض المغامرات والمتاهة وغيرها.
أما عشاق ثقافات العالم في الطهي فسيكونون على موعد مع برنامج حافل في ركن الطهي مع كل من الشيف سلام الدقاق، وغادة التلي، وسمية عبيد، بالإضافة إلى مجموعة من مبدعي المطابخ العالمية على غرار المطبخ الهندي والسريلانكي، وستحلو متعة الطبخ مع العروض الحية لإعداد البيتزا، بدورها ستقدم "نيكون" الشركة المتخصصة في منتجات البصريات والتصوير مساحة خاصة لالتقاط الصور التذكارية، وورش العمل اليومية لهواة التصوير الفوتوغرافي وعشاق الكاميرا.

يشار إلى أنّ تذاكر الدخول للمهرجان ستكون عبر موقع فعاليات الشارقة: www.sharjahevents.ae

تعرفي أيضًا إلى: الدورة الثانية من مهرجان فعاليات الشارقة

مسرح المجاز

يعد مسرح المجاز صرحًا ثقافيًّا أحد الإنجازات المعمارية الأولى من نوعها في المنطقة، وأحد أكثر المشاريع طموحاً وأهمية في الشارقة.
وقد شيّد المسرح على طريقة المدرج الروماني، فهو مسرح نصف دائري مفتوح في الهواء الطلق، ومقام على مساحة سبعة آلاف و238 متراً مربعاً، ويضم مدرجات مقسمة على مجموعات تتسع لـ 4500 متفرج، وتتوسط المسرح منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم. وزود المسرح بنظام صوتي متطور عالي الجودة والدقة.
وقد تم افتتاح مسرح المجاز في مايو 2014 ليكون منصة للحركة الفنية والثقافية والسياحية في الشارقة، والإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال استضافة الفعاليات الثقافية والفنية العالمية وكان الافتتاح الرسمي لمسرح المجاز في حفل تدشين احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014.
ويضم هذا المعلم الحضاري الذي يقع في وسط جزيرة المجاز منشآت خدمية تشتمل على قاعة للمؤتمرات ومجلس لكبار الشخصيات ومرسى للقوارب. ويعدّ مسرح المجاز إنجازاً معماريًّا يتكامل مع المنظومة العمرانية والجمالية لإمارة الشارقة، وهو أحد مبادرات مركز الشارقة الإعلامي التابع لحكومة الشارقة.
 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر