باريس سان جيرمان يتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

باريس سان جيرمان يتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال - الصورة من حساب باريس سان جيرمان على منصة إكس
باريس سان جيرمان يتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال - الصورة من حساب باريس سان جيرمان على منصة إكس

يبدو أن الحظ حالف باريس سان جيرمان في المحطة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وخلال المباراة التي جمعته أمس الأربعاء أمام فريق دورتموند الألماني على ستاد "سينغال إيدونا بارك"، كان باريس سان جيرمان على بعد خطوات من الإقصاء خاصة وأن دورتموند الألماني نجح في أن يثير القلق في صفوف المنافس بعدما سدد الهدف الأول في مرمى PSG بداية الشوط الثاني.

وما أن مرت دقائق قليلة حتى سدد باريس سان جيرمان هدف التعادل في مرمى دورتموند، ورغم ذلك فإن موقف باريس سان جيرمان من التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كان ينتظر الحسم على إثر نتيجة المباراة التي جمعت بين ميلان ونظيره نيوكاسل يونايتد.

مباراة باريس سان جيرمان ودورتموند

وفقا للتقارير الرياضية فإن باريس سان جيرمان لم يظهر بحالته الجيدة خلال مباراة أمس أمام دورتموند، كونه أهدر فرصة الفوز ضمن أحداث الشوط الأول في ثلاث مناسبات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف بين الفريقين، وما أن بدأت أحداث الشوط الثاني حتى أحدث المنافس الألماني قلقاً في صفوف PSG بعدما سدد الهدف الأول له بقدم كريم أديمي في الدقيقة الـ51.

ومن ثم ازداد الضغط على باريس سان جيرمان من أجل حسم فرصة تأهله للدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، خاصةً وأن الأمر أصبح متعلقا أيضا بخسارة نيوكاسل في مباراته أمام ميلان، ومن ثم بعد دقائق قليلة من استقبال الفريق الفرنسي للهدف الأول في شباكه، نجح وارن إيمري من تسديد هدف التعادل في مرمى دورتموند لتنتهي الجولة الـ6 من منافسات دوري الأبطال بين الفرقتين بالتعادل الإيجابي.

وبنهاية المباراة ضمن دورتموند الألماني بطاقة تأهله للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا كونه تصدر مجموعته السادسة برصيد 11 نقطة بفوزه في 3 مباريات من أصل 6 وتعادله في 2 وخسارته واحدة، فيما كان قرار تأهل PSG بيد نتيجة مباراة ميلان ونيوكاسل.

اعرف أكثر عن مبابي يشعل أزمة في باريس سان جيرمان.. وتقارير تفيد تأجيل تجديده مع النادي

تأهل باريس سان جيرمان لدوري الأبطال

يبدو أن مواجهة فرقتي المجموعة السادسة نيوكاسل يونايتد وميلان، رفعت من سقف حظ الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان، وذلك بعدما نجح ميلان في الفوز على نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل هدف في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات والتي أقيمت أمس، ليتأهل على إثر تلك النتيجة وبسيناريو رياضي نادر باريس سان جيرمان للدور ثمن النهائي من دوري الأبطال.

ورغم فوز ميلان على نيوكايل يونايتد، إلا أن رصيده في ترتيب المجموعة السادسة لم يشفع له لنيل بطاقة التأهل لثمن دوري الأبطال، لينتقل إلى الدوري الأوروبي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر