مبابي يشعل أزمة في باريس سان جيرمان.. وتقارير تفيد تأجيل تجديده مع النادي

Paris St Germain's Kylian Mbappe celebrates scoring their second goal. Soccer Football - Ligue 1 - Paris St Germain v AS Monaco - Parc des Princes, Paris, France - December 12, 2021; REUTERS/Benoit Tessier
Paris St Germain's Kylian Mbappe celebrates scoring their second goal. Soccer Football - Ligue 1 - Paris St Germain v AS Monaco - Parc des Princes, Paris, France - December 12, 2021; REUTERS/Benoit Tessier

يبدو أن وتيرة المسيرة الاحترافية لـ "كيليان مبابي" تواجه بعض العقبات والتحديات، خاصة بعدما أعلن ريال مدريد مفاجأة على الساحة الرياضية بإعلانه التراجع عن التعاقد مع "مبابي"،  ووفقا للتقارير الرياضية فإن اللاعب الفرنسي يواجه أزمة من نوع آخر بعدما نشب خلاف مع بعض من لاعبي باريس سان جيرمان داخل غرفة الملابس عقب مباراة الميلان.

أزمة مبابي في باريس سان جيرمان

وفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن كيليان مبابي ظهرت عليه ملامح التوتر والأنانية في قلب الملعب، للحد الذي جعل لاعبي باريس سان جيرمان يشعرون بحالة من عدم الرضا عن أفعال اللاعب، خاصة وأن هذه الطاقة غيرت نتيجة اللقاء مع الميلان لتنتهي بخسارة باريس سان جيرمان 2 – 1 خلال منافسات الأسبوع الرابع من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، الأمر الذي قلص من فرص التأهل.

ورغم أن كيليان مبابي حاول أن يتخطى هذه الأزمة خلال مباراته أمام ريمس، بعدما سدد هاتريك لينقذ باريس سان جيرمان ويضعه في صدارة الدوري الفرنسي، إلا أنه وفقا لصحيفة "ديلي ميل" فإن مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي، لم يكن راضيا عن طريقة لعب "مبابي" وصرح "لست سعيدا بأسلوب لعب مبابي اليوم، وأتمنى أن يصنع فارقا خلال تعاونه مع الفريق بشكل أكبر، خاصة وأن لاعب من طراز عالمي".

أما عن تعليق "مبابي" حول الهاتريك فقد ظهر في حالة لم يبدو سعيدا بأهدافه إلا أنه صرح "أنا أكثر هدوءا الآن، تسجيل الهاتريك يسعدني دائما"، وبالحديث عن مستقبله خاصة بعدما أعلن ريال مدريد عدم رغبته في التعاقد معه، حاول اللاعب الفرنسي أن يكون محايدا وأكد أنه لا يريد التحدث عن هذا في الوقت الراهن، وأن ما يهمه فقط هو لعب كرة القدم.

وعن تجديد عقد مبابي داخل باريس سان جيرمان، فإن الأمر يبدو معقدا بعض الشيء خاصةً مع إعلان إصابة رئيس النادى وإجرائه عملية جراحية عاجلة، وفقا لما ذكر في Canal+

قصة مبابي مع ريال مدريد

في الـ8 من نوفمبر 2023، انتشرت التقارير الرياضية التي تفيد تراجع ريال مدريد في التعاقد مع كيليان مبابي، رغم أن اللاعب قرر عدم تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، الغريب في الأمر أن ريال مدريد أعلن أن رغبته نهائية ولا يوجد فرصة في المستقبل لضم اللاعب لصفوفه حتى دون مقابل، وتشير الاحتمالات التي ذكرتها صحيفة "ماركا" أن من ضمن الأسباب الرئيسية التي أعاقت عملية تعاقد ريال مدريد مع "مبابي":

·        أن اللاعب يبلغ من العمر 26 عاما، واستراتيجية ريال مدريد تفضل التعاقد مع لاعبين قبل سن الـ20 عاما.

·        سبب آخر يرجع لرفض اللاعب للانتقال إلى ريال مدريد في وقت سابق، وتفضيله باريس سان جيرمان قبل موسمين.

·        وسبب مالي يتعلق براتب اللاعب، حيث أعلن نادي مدريد رسميا أن "مبابي" لن يصل للنادي مقابل أقل من 20 مليون يورو سنويا.

وعن تعليق ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، عن الأخبار المتعلقة بالنادي وانتقال مبابي، أكد أن مبابي هو أفضل لاعب في العالم، إلا أن أهم ما يشغله هو مصلحة نادي باريس سان جيرمان والذي واجه سلسلة من التغييرات هذا الصيف، ونوه خلال تصريحاته إلى أن النادي يسعى لتبني خطط جديدة تحتاج للصبر والعزيمة والمثابرة، نقلا عن " marca.com"

اقرأ أيضا تقارير: الهلال السعودي يستعد لضم "مبابي" لصفوفه

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر