مانشستر سيتي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 على حساب أوراوا الياباني

 مانشستر سيتي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 على حساب أوراوا الياباني
مانشستر سيتي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 على حساب أوراوا الياباني - الصورة من حساب FIFA World Cup على منصة إكس

فاز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم على نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني 3-0، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية 2023، التي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة سبعة أندية.
وسجل هدف مان سيتي الأول ماريوس هويبراتن في الدقيقة 45 من عمر المباراة، فيما عزز ماتيو كوفاتشيتش النتيجة بهدف ثان 52، بينما جاء الهدف الثالث عبر بيرناردو سلفيا 59.
وبهذه النتيجة، تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي البطولة الذي يقابل فيه فلومينينسي البرازيلي الجمعة 22 ديسمبر في تمام الـ09:00 مساءً، أما أوراوا ريد دياموندز فسيلعب على المركز الثالث والرابع أمام الأهلي المصري يوم 22 ديسمبر .
كما أن فلومينيسي البرازيلي كان قد بلغ نهائي مونديال الأندية إثر فوزه على الأهلي المصري بنتيجة 2-0.

 

تابعوا المزيد: فلومينينسي إلى نهائي مونديال الأندية على حساب الأهلي المصري

 

المشاركة الأولي لـ"سيتي"

وتعد مشاركة مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا هي الأولى في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، حيث توج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في النسخة الماضية والذي جاء على حساب إنتر ميلان الإيطالي في النهائي، وتسعى كتيبة المدرب بيب جوارديولا للفوز وخطف تذكرة العبور للمباراة النهائية وتوجيه تحذير للمنافسين، بصفته المرشح الأبرز لحصد اللقب.

تشكيل الفريقين

وجاء تشكيل مانشستر سيتي على النحو التالي:
" إيديرسون، كايل ووكر، جون ستونز، ناثان أكي، ماتيو كوفاسيتش، جاك جريليتش، رودري، برناردو سيلفا، مانويل أكانجي، ماتيوس نونيس، فيل فودين".

وعلى الجانب الأخر لعب أوراوا ريد الياباني بتشكيل مكون من:
" شوزاكو نيشكاوا، أتسوكي ايتو، ماريوس هويبريتن، يوشيه كويزومي، خوسيه كانتيه، تاكا هيرو سيكينيه، تاكاهيرو أكيموتو، كن أواو، تومواكي أوكوبو، كايتو ياسوي، ألكسندر شولتز".

الثالثة لـ"أوراوا"

الجدير ذكره أن هذه المشاركة هي الثالثة لفريق أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا النسخة الماضية على حساب الهلال السعودي، بعد مشاركته عام 2007 الذي حصد فيه الميدالية البرونزية، بينما كانت الثانية عام 2017.
وكان فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني نجح في حجز مقعده في نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على كلوب ليون المكسيكي في ربع النهائي، بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ليضرب موعداً نارياً مع مانشستر سيتي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر