السعودية تطلق منصة موحدة للتأشيرات تحمل اسم "تأشيرة السعودية"

 السعودية تطلق منصة موحدة للتأشيرات تحمل اسم "تأشيرة السعودية"
السعودية تطلق منصة موحدة للتأشيرات تحمل اسم "تأشيرة السعودية" - الصورة من واس

أطلقت وزارة الخارجية السعودية اليوم الثلاثاء، منصة موحدة للتأشيرات تحمل اسم "تأشيرة السعودية"، بهدف تسهيل إجراءات التقديم على التأشيرات، في إطار سعيها إلى استقطاب مزيد من السيّاح خلال السنوات المقبلة.
وحول ذلك، قال عبد الهادي المنصوري، خلال ملتقى الحكومة الرقمية، إن هذه المنصة مربوطة بأكثر من 30 هيئة ووزارة والقطاع الخاص، لتسهيل إجراءات الحصول على مختلف أنواع التأشيرات، من بينها تأشيرة الحج، أو الزيارة بغرض العمرة، أو السياحة أو العمل.

تحسين تجربة الزائر

وأضاف المنصوري، أن هذه المنصة ستساهم في تمكين أكثر من 50 جهة حكومية وشركات قطاع خاص من خلال التأشيرة الحكومية، وتؤدي لأتمتة أهم إجراءات إصدار التأشيرات بهدف تحسين تجربة الزائر.
وأشار إلى أنها تعد محرك بحث ذكياً لتمكين الزائر من معرفة التأشيرات المتاحة بيسر وسهولة، ومرجعاً موحداً للتعرف على متطلبات جميع أنواع التأشيرات وآلية التقديم عليها، كما أنها تضم ملفاً شخصياً محدثاً للزائر يسهل التأشيرات وإعادة التقديم عليها لاحقاً.

زيادة عدد السيّاح

تأتي الخطوة السعودية في إطار سعيها لزيادة عدد السيّاح خصوصاً بعد إطلاقها العديد من الوجهات السياحية الجديدة، ورفع مستهدفها السياحي إلى 150 مليون زيارة سنوياً بحلول 2030

إطلاق العمل بالتأشيرة السياحية الموحدة

يتزامن إطلاق المنصة السعودية الجديدة، مع مساعٍ خليجية لإطلاق العمل بالتأشيرة السياحية الموحدة، بعد اعتماد القرار من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في قمة الدوحة الشهر الماضي، وتفويضه وزراء الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه التأشيرة.
تابعوا المزيد: المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي يعتمد التأشيرة السياحية الموحدة

الإعلان عن نتائج قياس التحول الرقمي

سيشهد الملتقى الإعلان عن نتائج قياس التحول الرقمي في 2023. وكان محافظ هيئة الحكومة الرقمية أحمد بن محمد الصويان صرح سابقاً أنه في ظل رؤية المملكة 2030؛ "نعمل على مواصلة رحلة التحول الرقمي، بتمكين كافة الجهات الحكومية من رفع كفاءة الخدمات الرقمية التي تسهم في تحسين تجربة المستفيدين وتطوير جودة الحياة وزيادة التنافسية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر