وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور عن عمر 78 عاماً

وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور عن عمر 78 عاماًً - الصورة من رويترز
وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور عن عمر 78 عاماًً - الصورة من رويترز

توفي فرانز بيكنباور، أحد أساطير كرة القدم الألمانية، عن عمر 78 عاماً في خبر صادم لمحبيه وعشاق كرة القدم الألمانية، والذي كان له دورًا واضحاً في الفوز بكأس العالم عام 1974، واشتهر "بكنباور" بلقب القيصر نظرا لحضوره القوي على أرض الملعب.

وبدوره أعلن الاتحاد الألماني للعبة خبر الوفاة اليوم الاثنين 8 يناير 2024، مشيرا إلى أن "بكنباور" ترك بصمته كلاعب ومدرب عام 1990، نظرا لكونه فاز بالكأس الأوروبية 3 مرات متتالية

وفاة القيصر فرانز بيكنباور

وحسبما جاء في فرانس24، فإنه رغم حضور فرانز بكنباور القوي على أرض الملعب إلا أنه فضل أن يغيب عن الساحة الرياضية في الآونة الأخيرة بسبب المشكلات الصحية التي عانى منها، خاصة بعدما تألق في مسيرته الرياضية، كونه تولى منصب قائد منتخب ألمانيا الغربية في السبعينيات، إضافة إلى شغله منصب مدرب "دي مانشافت" بين 1984 و1990، وتولي الإدارة السابقة لبايرن ميونيخ في التسعينيات.

بدوره غير "بكنباور" مفاهيم لعبة كرة القدم كونه امتلك لمسة سحرية، جعلته واحدًا من أفضل مدافعي العالم عبر التاريخ، وسجل القيصر الألماني اعتزاله في 1981، ودون اسمه ضمن 3 أساطير نجحوا في حصد لقب كأس العالم لمنتخب ألمانيا مع  البرازيلي ماريو زاجالو والفرنسي ديديه ديشامب.

نعي القيصر فرانز بيكنباور

بدوره أصدر نادي ريال مدريد بيانا رسميا ينعي فيه وفاة الأسطورة فرانز بيكنباور، تضمن "نرسل آسفنا لوفاة فرانز بيكنباور، واحدًا من أعظم أساطير كرة القدم الأوروبية والعالمية، يعرب ريال مدريد عن تعازيه وحبه لعائلته وزملائه والأندية".

تقدم كذلك نادي برشلونة وليفربول بتقديم المواساة لمحبيه حول العالم، بعبارات مؤثرة عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، مغردين "وداعا فرانز بيكنباور".

من هو فرانز بيكنباور

ولد القيصر الألماني بيكنباور 1945، وظهر شغفه بحب كرة القدم بعدما انضم لصفوف بايرن ميونيخ ونيويورك كوزموس وهامبورغ، ونجح خلال مشاركته مع تلك الأندية في الفوز بالعديد من الألقاب، وشملت إنجازات مسيرته الرياضية الآتي:

  • مع بايرن ميونيخ حقق 3 كؤوس أوروبية، وفاز بكأس الكؤوس الأوروبية، وكأس الإنتركونتيننتال، كما توج بـ 4 ألقاب في كؤوس ألمانيا والدوري الألماني.
  • كانت مشاركته ملموسة مع هامبورج بعدما حقق مع النادي لقب الدوري الألماني.
  • وحقق 3 ألقاب في دوري أمريكا الشكالية مع نادي كوزموس.
  • شارك برصيد 53 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا كلاعب في المنتخب، بينما شارك بصفته قائدًا للمنتخب بـ50 مباراة، ونجح في أن يضم لدولاب بطولاته الكرة الذهبية مرتين عامي 1972 و1976.

للمزيد: وفاة ماريو زاغالو مدرب البرازيل والسعودية السابق

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر