مواطن سعودي يزين محافظة رفحاء بشعار المملكة.. دعماً لمبادرة السعودية الخضراء

مواطن سعودي يزين محافظة رفحاء بشعار المملكة.. دعماً لمبادرة السعودية الخضراء - الصورة من واس
مواطن سعودي يزين محافظة رفحاء بشعار المملكة.. دعماً لمبادرة السعودية الخضراء - الصورة من واس

بموهبة تحمل مشاعر الفخر والانتماء للمملكة العربية السعودية، زين مواطن سعودي مزرعة تقع جنوب محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، بشعار المملكة "السيفان والنخلة" عبر زراعة النباتات البرية الطبيعية من الأقحوان الأصفر والأبيض بنسبة 905، والديدحان وغيرها من النباتات بنسبة 10%، وبدوره أكد صالح الفريح، أن رغبته في إخراج تلك الفكرة للنور بدء قبل عامين من الآن.

تزيين محافظة رفحاء بشعار المملكة

حسبما ذكر في واس، فقد صرح المواطن السعودي صالح الفريح أنه وقع الاختيار على مزرعة تتواجد في جنوب محافظة رفحاء من أجل تنفيذ فكرة رسم شعار المملكة باستخدام النباتات بالتعاون مع الفنان التشكيلي فهد الخليف، وتم الاتفاق على أن يتم زراعة شعار المملكة على مساحة 5 آلاف متر مربع، وأكد أن ما شجعه على تلك الخطوة هو نجاح فكرته السابقة في استنبات الديدحان بـ 10 ألوان، و 15 نوعاً آخر من النباتات المختلفة في مزرعته.

حيث استعان بنبات الأقحوان والديدحان الطبيعي لرسم لوحة فنية بطول 100 متر وعرضها 30 مترا، تحمل اسم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، مزينة برؤية 2030 تزامنا مع الوقت الذي تم الإعلان فيه عن تدشين مبادرة السعودية الخضراء.

ومن الأسباب التي ذكرها "الفريح" أن تشجيع أمير منطقة الحدود الشمالية ساهم في إنجاز مبادرته الأولى، كما أنه دعاه للاستمرار على هذا المسار من أجل تنفيذ العديد من المبادرات التي تساعد على زيادة المساحات الخضراء وتحافظ على البيئة.

تنفيذ لوحة شعار المملكة

أكد "الفريح" حسب تصريحاته لـ"واس" أن اللوحة يبلغ طولها 100 متر وعرضها 50 مترا وتم رسمها باستخدام 15 سعفة يبلغ طول الواحدة 20 مترا، كما تم رسيم السيفين باستخدام النباتات الطبيعية طول الواحدة 10 متراً، وتتغذى اللوحة على خطوط مائية يبلغ طولها ألف متر طولي، وأشار إلى أن تلك الخطوة تدعم مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء بما يعزز الغطاء النباني ويحد من الانبعاثات الكربونية، ويكافح التلوث تحت مظلة رؤية 2030.

لم يكتفِ "الفريح" برسم تلك اللوحة الفنية وحسب بل حرص على توعية الزوار والباحثين بتفاصيل عملية زراعة النباتات التي رسمت تلك اللوحة، من أجل رفع الوعي بأهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها، بما يعزز مسؤولية الأفراد تجاه البيئة.

للمزيد اقرأ منتزه القصيم الوطني يحتضن المها العربي دعماً لمبادرة "السعودية الخضراء"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر