بهدف محمد صلاح.. منتخب مصر يتعادل مع موزمبيق في أمم إفريقيا 2023

في الدقيقة الأخيرة.. منتخب مصر يتعادل مع موزمبيق في أمم إفريقيا 2023 - الصورة من caf عربي على إكس
في الدقيقة الأخيرة.. منتخب مصر يتعادل مع موزمبيق في أمم إفريقيا 2023 - الصورة من caf عربي على إكس

انطلقت المباراة الأولى لمنتخب مصر في منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا اليوم الأحد 14 يناير 2024 ضد موزمبيق في الجولة الأولى من دور المجموعات، وتلتفت أنظار العالم في النسخة الجارية من أمم إفريقيا نحو منتخب مصر خاصةً وأنه الأكثر تتويجا باللقب 7 مرات في تاريخه، ويسعى لحصد اللقب الثامن في نسخة 2023.

مباراة منتخب مصر وموزمبيق

وما أن انطلقت صافرة البداية حتى سدد مصطفى محمد الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة الثانية، واشتعلت الأجواء الحماسية في أحداث الشوط الأول ورغم ذلك لم يحرز موزمبيق أي تقدم على منافسه منتخب الفراعنة، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف دون رد.

اشتعلت المنافسة في أحداث الشوط الثاني بعدما أحرز موزمبيق هدفين في مرمى الفراعنة الأول في الدقيقة 55 بقدم ويتي، والثاني بقدم كليسيو باكوي في الدقيقة 58، وقبل أن تعلن صافرة نهاية المباراة سدد محمد صلاح هدف التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

مباريات منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023

يقع منتخب مصر في المجموعة الثانية مع منتخبات "غانا، موزمبيق، الرأس الأخضر "كاب فيردي"، ووفقا للجدول الذي اعتمده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإن منتخب مصر سيواجه منتخب غانا يوم الخميس الموافق 18 يناير 2024 في الـ10 مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب فيليكس بوانيي.

وستكون المواجهة الأخيرة أمام الرأس الأخضر "كاب فيردي" يوم الاثنين 22 يناير 2024 في تمام الـ10 مساءً، وستحدد نتيجة المنافسات الـ3 المنتخب المتأهل للدور الـ16.

اعرف جدول مباريات أمم إفريقيا كاملا عبر قراءة مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا

تشكيل منتخب مصر في مباراة اليوم

واجه منتخب مصر نظيره موزمبيق في منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في أمم إفريقيا بخطة 3-3-4 بقيادة روي فيتوريا، وشمل التشكيل:

  • حارس المرمى: محمد الشناوي.
  • لاعبو خط الدفاع: محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، حجازي، محمد هاني.
  • لاعبو خط الوسط: أحمد سيد زيزو، حمدي فتحي، محمد النني.
  • لاعبو خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، تريزيجيه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر