ضمن موسم الرياض.. "سوق الأولين" يحتضن مواهب "ذوي الإعاقة"

موسم الرياض
"سوق الأولين" يحتضن مواهب "ذوي الإعاقة" - من واس

أتاحت مناطق موسم الرياض الفرص لذوي الإعاقة؛ لتعزيز مواهبهم وصقلها في أكثر الأماكن ازدحاماً بالزوار والمُتسوقين وعشاق الترفيه.

وتعد منطقة سوق الأولين من أبرز مناطق الرياض التي احتضنت هذه الفئة من المجتمع، وقد اتخذ "ذوو الإعاقة" من فعالياتها مكاناً لممارسة هوايتهم.

إبراز مواهب ذوي الإعاقة

ومن ضمن هذه الفئة كان العم عادل سليمان، والذي رغم إصابته بشلل رباعي لا يزال يمارس هوايته في تجارة العود والبخور، والتي بدأها منذ صغره، حين كان يرافق والده إلى سوق الزل لبيع وشراء أنواع الطيب والبخور.

وتتميز منتجات العم سليمان بالجودة التي تتقاسمها أدخنة العود وخيوط الزعفران، في منطقة مليئة بالزوار القادمين من مختلف مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، إضافة إلى زوار موسم الرياض القادمين من جميع أنحاء العالم.

ويواصل موسم الرياض إتاحة الفرص ومنح المميزات لذوي الإعاقة في جميع مناطقه، لإبراز ومشاركة مواهبهم وصقلها في أكثر الأماكن ازدحاماً بالزوار والمتسوقين وعشاق الترفيه، كما يمنح الموسم هذه الفئة مجموعة كبيرة من التسهيلات التي تساعدهم على المنافسة وتحقيق رغباتهم بين مختلف المواهب والمتاجر والعلامات التجارية المحلية والعالمية.

سوق الأولين

افتتحت منطقة سوق الأولين ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، وتعد حدثاً بارزاً، حيث تجمع بين روعة التراث النجدي العريق وروعة العروض الحماسية والفعاليات المشوقة، وكذلك السوق.

ويعتبر سوق الأولين المكان المثالي لمحبي المنتجات التقليدية، إذ يمكن للزوار استكشاف جوهر السوق النجدي في كل ركن وزاوية منه.

كما يعد افتتاح السوق وجهة مثالية للتمتع بتجربة فريدة تجمع بين التراث والحداثة، والاستمتاع بالعروض والفعاليات المتنوعة التي تلبي اهتمامات وأذواق الجميع، بالإضافة إلى ذلك، يتيح السوق لزواره فرصة الغوص في عبق التاريخ والتراث النجدي العريق، والتعرف على الحرف اليدوية والمنتجات التقليدية التي تعكس ثقافة المنطقة.

للمزيد: فعاليات منطقة سوق الأولين في موسم الرياض 2023

تجارب وفعاليات متنوعة

وأطلق سوق الأولين الذي يوفر مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تناسب جميع الأعمار، ويجمع كذلك فعاليات وتجارب متنوعة بطابع تراثي جميل العديد من الفعاليات ومنها:

فعالية السوق: وتعد تجربـة فريـدة، ففـي كل زاويـة وركـن دكاكين متنوعـة، ما بين بهـارات ومشـالح وعطـور فواحـة كرائحـة البخـور النجدي الأصيل.

فعالية دكان الصغيرين: ويحتوي على مجموعة متنوعة من الأنشطة، التي تشمل ورش العمل الفنية والألعاب التفاعلية وغيرها من الألعاب وهي مصممة خصيصاً لكي يستمتع الأطفال بأوقاتهم في سوق الأولين.

فعالية "التجوال": واتي تعد تجربة مرعبة ومثيرة لزواج نجدي مستوحاة من التاريخ السعودي، حيث يعيش الزوار ليلة التجوال مع أم السعف والليف لكن بطريقة ما قد عايشوها من قبل.

ومن خلال هذا السوق وجد كبار السن الألفة لكل ما يعرض فيه، وبدا عليهم كيف يحنون للماضي ليس لأنه أيقظ ذكرياتهم في حياتهم وحياة الآباء والأجداد فحسب، بل بسبب أنها لم تفسد متعتها "التكنولوجيا" التي عرفها الإنسان في العصر الحديث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر