مانشيني: لم أقل أن المنتخب السعودي ليس مرشحاً للقب كأس آسيا 2023

مانشيني: لم أقل أن المنتخب السعودي ليس مرشحاً للقب كأس آسيا 2023
مانشيني: لم أقل أن المنتخب السعودي ليس مرشحاً للقب كأس آسيا 2023 - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، أنه لم يتحدث عن أن المنتخب ليس مرشحاً لتحقيق لقب بطولة كأس آسيا 2023، مشيراً إلى وجود منتخبات قوية بحسب التصنيف.
وقال مانشيني خلال المؤتمرالصحفي السابق مواجهة الأخضر أمام تايلاند، قال مانشيني: لم أتحدث عن أن المنتخب السعودي ليس مرشحاً لتحقيق اللقب، أنتم اخترعتم ذلك، أنا تحدثت عن التصنيف وأن المنتخبات الأفضل تصنيفاً هي اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران.

استثمار أسماء يافعة

وأضاف: لدينا مشكلة تتعلق بالإصابات ولكنها ليست كبيرة، وسننتظر حتى الغد حتى نعرف من سيكون جاهزاً للمشاركة.
وأضاف: أمتلك 26 لاعباً، وليس لدينا لاعب أو لاعبان، ونلعب مباريات كثيرة كل 3 أيان، ونحتاج إلى التعافي.
واستطرد قائلاً: نمتلك لاعبين يافعين، ولدينا لاعبين مهمين وبارزين، وسنعمل على استثمار كثير من الأسماء في كأس آسيا 2023.
وتحدّث مانشيني عن المباراة، وقال: ستكون مباراة صعبة؛ لأن الخصم يقدم مستويات جيدة.
تابعوا المزيد: منتخب السعودية يتأهل للدور الـ16 من كأس آسيا 2023

تحسن دائم

وتحدّث مانشيني عن الجانب الهجومي في المنتخب السعودي، وقال: صحيح، نحن نحاول التسجيل، ونعمل على التحسن دائماً، حصلنا على مزيد من الفرص، ونعمل على تحسين الأداء في خط الهجوم.
وعن الجيل الحالي في المنتخب السعودي، وكيف يراه للمستقبل، قال: نملك أسماء واعدة حالياً، وسأعمل في الفترة المقبلة "بعد البطولة" على إيجاد كثير من اللاعبين الشُّبان في قائمة المنتخب السعودي.
وعند سؤاله عن الأدوار المطلوبة من سالم الدوسري، وهل اللاعب يتراجع أداؤه بسبب المهامّ المنوطة به، قال: أعتقد أن لدينا 26 لاعباً، وليس لاعباً أو لاعبين، نحن نلعب مباريات كثيرة، كل ثلاثة أيام، نعمل على التعافي السري.
وختم الإيطالي الحديث عن المواجهة المقبلة في دور الـ16، عند سؤاله عن المنتخب المتوقع ومَن يفضل، قال: هدفنا الفوز دائماً، إذا أردت الفوز في هذه البطولة، فيجب عليك الفوز في كل مباراة.

موعد المباراة

يواصل منتخب السعودية مشواره في كأس أسيا 2024، بمباراة قوية المباراة المقررة غداً الخميس ضد منتخب تايلاند في ظل منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبي عمان وقيرغيزستان.
ويشق الأخضر طريقه نحو الأدوار النهائية، بعد أن حجز مكانه في دور الـ16 من البطولة، وترتفع آمال الجماهير السعودية في عودة اللقب القاري الغائب عن الصقور الخضر منذ 1996.
يذكر أن المنتخب السعودي يحتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على عمان وقيرغيزستان في الجولتين الأولى والثانية.
وستكون المباراة ذات أهمية أكبر بالنسبة لمنتخب تايلاند الذي قد يفقد فرصته للتأهل في حالة الهزيمة أمام السعودية وفوز منتخب عمان في مباراته ضد قيرغيزستان.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر