تأجيل سباق مهرجان أبوظبي البحري للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً

تأجيل سباق مهرجان أبوظبي البحري للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً
تأجيل سباق مهرجان أبوظبي البحري للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً - الصورة من وام

كشف نادي أبوظبي للرياضات البحرية عن تأجيل سباق مهرجان أبوظبي البحري للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، الذي كان من المقرر إقامته السبت المقبل، نظراً لعدم ملاءمة الأحوال الجوية وتقلب حالة الطقس.
واعتمد النادي موعد إقامة السباق الجديد ليكون أحد يومي الثالث أو الرابع من فبراير المقبل، وفقاً لوكالة الأنباء الإمارات "وام".
وأكد خليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية في النادي أن قرار التأجيل يأتي انطلاقاً من رغبتهم بإقامة المنافسة في الأجواء المثالية والمناسبة للنواخذة، وحرص اللجنة المنظمة على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة من خلال السباقات.

فتح باب التسجيل

وكان قد فتح باب التسجيل للمشاركة يوم الجمعة، مع التوقع أن يصل عدد المحامل المشاركة إلى 100 محملاً، حيث كان مقرراً أن ينطلق المهرجان من منطقة شرق السعديات لمسافة 18 ميلاً بحرياً، نحو خط النهاية أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية على كورنيش العاصمة.
ويأتي تنظيم السباق ضمن برامج النادي لأنشطة وفعاليات الموسم الجاري، الذي يتضمن العديد من سباقات المحامل الشراعية والقوارب التراثية بجميع فئاتها، والتي تستعرض التراث الإماراتي في أبهى صوره، وتعرف بمفرداته القيمة.
ويقوم فريق العمل بالنادي بوضع الترتيبات الفنية واللوجستية والتنظيمية، التي تستوعب المشاركة الكبيرة المتوقعة ، خصوصاً في فئة ال 43 قدماً.
تابعوا المزيد: الشيخ محمد بن راشد يلتقي قافلة رحلة الهجن

حافز للمنظمين

وكان ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وجه الشكر للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعايته الكريمة لسباق المحامل الشراعية فئة 43 قدماً، الذي ينظمه النادي ضمن مهرجان أبوظبي البحري، مؤكداً أن هذه الرعاية تضاعف من قيمة الحدث، وتشكل حافزاً للمنظمين والمشاركين والمتابعين.
وأضاف المهيري: تفتح السباقات التراثية الباب أمام الملاك والنواخذة والبحارة والمتابعين للتعبير عن تمسكهم بالتراث البحري الإماراتي الأصيل، لما تحمله هذه السباقات من معاني قيمة ونبيلة قدمها الأجداد والآباء في الماضي، والواجب أن تنقل إلى الأجيال لربط الماضي بالحاضر، ولا شك أن دعم القيادة الرشيدة للفعاليات التراثية يعزز الجهود الرامية للحفاظ على هذا الإرث الأصيل.
وقال: تحظى السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية باهتمام خاص من أجل المساهمة في جهود الحفاظ على التراث البحري، باعتبار ذلك من صميم عمل النادي وأهدافه، في الجانبين الرياضي والمجتمعي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر