مانشيني: نتائج كأس آسيا قطر 2023 "غريبة"

مانشيني: نتائج كأس آسيا قطر 2023 "غريبة"
مانشيني: نتائج كأس آسيا قطر 2023 "غريبة" - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، أن نتائج الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس آسيا "غريبة"، لافتاً إلى أنه كان يسعى للفوز على تايلاند.
وتعادل المنتخب السعودي دون أهداف مع منتخب تايلاند، يوم الخميس، في الجولة الثالثة "الأخيرة" بالمجموعة السادسة لمرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، المقامة حالياً في قطر.

قوة الأخضر

وشدد مانشيني على أن المنتخب السعودي أتيحت له كثير من الفرص المحققة للتسجيل، وسدد 16 تصويبة على المنافس وهذا دليل على قوة "الأخضر".
وابتسم مانشيني قبل حديثه، وقال: "نحن لا نلعب لهذا الغرض، لعبنا للفوز، قدّمنا أداء جيداً، وحصلنا على مزيد من الفرص ولم نسجل"، موضحاً: نتائج غريبة، ولكن هذا واقع عالم كرة القدم.
وعند سؤاله، هل غضبت لعدم تسديد سالم الدوسري ركلة الجزاء، فقال: ضربة الجزاء يمكن أن يضيعها أي لاعب، عبدالرحمن غريب وسالم الدوسري كان المفترض أن يسدد أحدهما ركلة الجزاء، ولكن تحدث مثل هذه الأمور، لكن اللاعبين هم من اختاروا عبدالله رديف.
وواصل مدرب الأخضر السعودي الحديث عن مسار المنتخب في البطولة، وقال: إذا أردنا الفوز باللقب علينا أن نفوز على أي منتخب نواجهه في أي مرحلة.
تابعوا المزيد: مانشيني: لم أقل أن المنتخب السعودي ليس مرشحاً للقب كأس آسيا 2023

أداء جيد للمنتخب السعودي

ومن جهته، قال الياباني ماساتادا إيشي، مدرب منتخب تايلاند، إنه سيخلد للراحة حالياً، ثم سيبدأ التفكير غداً في مواجهة أوزبكستان بدور الـ16 الآسيوي.
وفي حديث للصحافيين، قال: السبب وراء تبديلاتي في مباراة السعودية وإشراك بعض اللاعبين البدلاء، لأننا بدأنا في التدريب منذ شهر، ورأينا تطوراً في أداء اللاعبين، وهدفنا ليس فقط الانتصارات في هذه البطولة، بل التأهل إلى كأس العالم 2026.
وأضاف عند سؤاله عن مواجهة أوزبكستان، قال: نأخذ طريقنا خطوة بخطوة، وسنرتاح اليوم، ونبدأ التفكير غداً.
ومضى مدرب تايلاند في حديثه: لعبنا بشكل دفاعي، وكان أداؤنا جيداً، وسنقوم بالتحليل ونرى ما هو الأنسب لنا، وسنقرر بعد ذلك.
وختم حديثه عن المنتخب السعودي، وقال: المنتخب السعودي قدم أداء جيداً، ونرى أنه من الممكن أن يكون خصماً ممكناً في الأدوار القادمة وأيضاً كوريا الجنوبية، وصعب التكهن بمن سيفوز باللقاء فيما بينهما.

ألقاب السعودية

يذكر أن منتخب السعودية، الفائز باللقب أعوام 1984 و1988 و1996، تربع على قمة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب تايلاند، الذي رافقه للدور الثاني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر