جامعة جدة تحقق المركز الثاني وتحصل على 7 ميداليات في بطولة الكاراتيه للجامعات

جامعة جدة تحقق المركز الثاني وسبع ميداليات في بطولة الكاراتيه للجامعات
جامعة جدة تحقق المركز الثاني وسبع ميداليات في بطولة الكاراتيه للجامعات

تمكنت جامعة جدة من ان تحصد "المركز الثاني " في بطولة الكاراتيه للجامعات التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في موسمه الـ14 بمشاركة 84 لاعبة مثلن11 جامعة، كما حققت الطالبات "ود صديق" و "رود اليوسف" و "ريفان السبعي" الميدالية الذهبية في (كاتا جماعي) والطالبات "رود اليوسف" و "روان بركات" و "رغد الأنصاري" و "شهد الشهري" و "طيف الروقي" و "غزل معوض" الميدالية البرونزية في (كاتا فردي).

وأشارت مدربة الفريق فاطمة الحارثي أن استعدادات الطالبات للبطولة كانت قوية ونتائجها مثمرة بظهور الفريق بمستوى عالٍ ومثالي متمكن خاصة أن أغلب الطالبات من المستوى المبتديء عكس باقي الجامعات في ألعاب الدفاع عن النفس.

الأهداف

  • تنظيم أنشطة ولقاءات رياضية عالية الجودة لطلاب الجامعات من خلال تبني إطار تنظيمي مميز والتعاون المشترك مع الاتحادات الرياضية الوطنية.
  • الإشراف على الأنشطة الرياضية بين المؤسسات الواقعة تحت إشراف وزارة التعليم.
  • رعاية الحركة الرياضية الجامعية السعودية و دعمها و تطويرها.
  • تمثيل الجامعات السعودية فى المشاركات الرياضية المحلية و الإقليمية و الدولية.
  • تنسيق المواقف و الآراء في المشاركات الرياضية الجامعية المحلية و الإقليمية و الدولية.

الارتقاء بالرياضة الجامعية من مجرد نشاط طلابي غير صفي إلى برامج منهجيه تؤكد على أهمية المشاركة في الأنشطة الرياضية كأحد عناصر النمو المتكامل لإعداد طلاب الجامعة للحياة المهنية.

تطوير البرامج الرياضية التربوية من خلال تبني مجموعة من المعايير الأخلاقية بما يتناسب مع القضايا التربوية الرياضية المعاصرة.

دعم الدراسات والبحوث العلمية التي تؤدي إلى التوافق والانسجام لتحقيق التميز الأكاديمي والرياضي وبما يعزز التواصل بين الجامعات.

للمزيد الاطلاع على: طلاب جامعة جدة يتميزون في المجال الرياضي.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4/6/1434هـ على إنشاء جامعة جدة.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.