جامعة جدة تطلق مؤتمر جدة الدولي للسانيات النسقية الوظيفية الافتراضي

جامعة جدة تطلق مؤتمر جدة الدولي للسانيات النسقية الوظيفية الافتراضي
جامعة جدة تطلق مؤتمر جدة الدولي للسانيات النسقية الوظيفية الافتراضي

تستعد جامعة جدة لتنيظم النسخة الأولى لمؤتمر "جدة الدولي للسانيات النسقية الوظيفية الافتراضي" (J1st ISFLC) خلال الفترة من 4 إلى 7 فبراير 2024 برعاية رئيس الجامعة الدكتورعدنان الحميدان.

وأوضحت عميدة كلية اللغات الدكتورة نوف الخطابي بأن المؤتمر هذا العام يحمل عنوان: " العلاقة بين اللغة والإعلام والاتصال متعدد الوسائط في سياقاتها الاجتماعية والثقافية المختلفة"، و يعزز المؤتمر البحث اللغوي الذي يمثل دوراً فعالا يصب في مصلحة المجتمع مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

محاور الملتقى

و يتضمن الملتقى عدة محاور أهمها الخصائص السيميائية الدلالية والاجتماعية للخطاب، ولغة الوسائط المتعددة في وسائل الإعلام الجماهيرية، واللغة والتواصل في الترجمة السمعية البصرية.

مشاركات دولية

وأشارت بأن المؤتمر يتميز بمشاركة باحثين وخبراء من أكثر من15 دولة عالمية يقدمون عدداً من ورش العمل التدريبية إضافة إلى المحاضرات والجلسات العلمية المتنوعة بين المقابلات العلمية والجلسات الرئيسية والأبحاث المنفردة والجماعية، وتتخللها فرص للنقاش وتبادل الأفكار، كما أفادت بأن التسجيل متاح لجميع المختصين والمهتمين من جميع أنحاء العالم على الرابط التالي jisflc.uj.edu.sa.

للمزيد الاطلاع على: جامعة جدة تدشن باقة من المشاريع والمبادرات بفرع الجامعة بمحافظة الكامل لتعزيز التنمية المستدامة.

جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4/6/1434هـ على إنشاء جامعة جدة.

رؤية الجامعة السعودية الحديثة هي رؤية طموحه تعمل على:

• خلق ظروف أفضل للعمل والدراسة من اجل تقديم رحلة تعلمية متكاملة تعتمد على التميز في التدريس والبحث.

• إعداد خريجين في تخصصات لوظائف المستقبل وتمكين المواهب الشابة المتميزة وتشجيع العلماء المبدعين في المملكة العربية السعودية.

• تعزيز التعاون مع قطاع الصناعة لدعم الابتكارات واسعة النطاق وخلق قيمة مضافة ترفع نسبة المكون المحلى.

• تطوير سبل إدارة الميزانية والسعي نحو اتجاهات جديدة لخفض تكلفة تعليم الطلاب على وفق أفضل معايير الجودة.

• تعزز الميزة التنافسية عبر مجال اللوجستيات كمجال تركيز للجامعة، لنكن روادا على المستوى الوطني والدولي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.