موسم الرياض يطلق بطولة "بريميير بادل بي 1" في فبراير المقبل

موسم الرياض يطلق بطولة "بريميير بادل بي 1" في شباط
تركي آل الشيخ وناصر الخليفي خلال توقيعهما بطولة "بريميير بادل بي 1" - من حساب موسم الرياض على إكس

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، عن انطلاق بطولة "بريميير بادل بي 1" ضمن موسم الرياض، وذلك بالتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للبادل في بوليفارد سيتي، إحدى مناطق الفعاليات الترفيهية العالمية.

وستنطلق البطولة في نهاية شهر فبراير المقبل، حيث ستقام البطولة في ملعب بادل رش أرينا بالعاصمة الرياض، وستكون أولى جولات بطولة بريميير بادل خلال العام الحالي.

أكبر البطولات العالمية

وتم توقيع عقد البطولة بحضور المستشار تركي آل الشيخ ورئيس مجلس إدارة بريميير بادل ناصر الخليفي، حيث وقع كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط والمدير التجاري لبريميير بادل روب ميتشل عقد إقامة البطولة في موسم الرياض، كواحدة من البطولات العالمية التي سيستمتع بها الجمهور خلال فعاليات موسم هذا العام.

من جهته، أكد آل الشيخ، أن البطولة ستشهد تنافسات قوية بين اللاعبين المحترفين الذين سيشاركون في مباريات متعددة، مشيراً، إلى أن الموسم يقدم فعاليات متنوعة في مختلف الرياضات العالمية.

أول بطولة احترافية لرياضة البادل في المملكة

وأفاد، أن الهيئة تتطلع إلى الشراكة مع بريميير بادل بالتزامن مع إطلاق أول بطولة احترافية لرياضة البادل في المملكة العربية السعودية، حيث تعد البطولة واحدة من أكثر المسابقات إثارة في الرياضة العالمية، ونسعد باختيار موسم الرياض لإطلاق جولتهم الأولى خلال العام 2024، وسط عدد كبير من الفعاليات الترفيهية والرياضية الفريدة.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة بريميير بادل ناصر الخليفي، أن بريميير بادل تسعد بالمشاركة مع موسم الرياض من خلال هذه البطولة.

بطولات "بريميير بادل بي 1"

من جانبه، أشار إينو بولو، الرئيس التنفيذي لجولة بريميير بادل، إلى أن بداية بطولات "بريميير بادل بي 1" في العام 2024 مع موسم الرياض تعزز سمعة البطولة التي تصل جولاتها إلى 25 جولة في خمس قارات، قائلاً: "نتطلع إلى زيادة المشاركين والمتفاعلين مع البطولة حول العالم، حيث نكسب كل يوم مواقع جديدة، ونشعر بالامتنان لموسم الرياض على دعمه لنواصل الارتقاء بالبادل إلى مكانة عالمية أكبر".

تنافس عالي بين المشاركين

ويتنافس في البطولة التي ستقام خلال الفترة من 26 فبراير إلى 2 آذار، 48 فريقاً من الرجال (96 لاعباً)، و32 فريقاً من السيدات (64 لاعبة)، مما يسهم في خلق تنافس عالي بين المشاركين، ومزيد من التشويق والحماس للجمهور.

جولات استباقية

وستشهد بطولة "بريميير بادل بي 1" العالمية قبل انطلاقتها جولات استباقية لعدد من الفرق المشاركة؛ بهدف تصفية أفضل المشاركين وتأهيلهم إلى التصفيات النهائية، مما يسمح للاعبين بالتنافس للحصول على فرصة لحجز مكان في البطولة الرئيسية، فيما تقام أيضاً ثلاث بطولات مصاحبة لبطولة بريميير بادل، تشارك فيها فرق سعودية، تشمل بطولتين للرجال، وبطولة أخرى للنساء، وتتأهل الفرق الفائزة فيها للبطولة الرئيسية.

للمزيد: 15 مليون زائر لموسم الرياض في 2024

موسم الرياض

يستضيف موسم الرياض في نسخته الرابعة المقامة تحت شعار "بغ تايم"، أكبر البطولات والفعاليات العالمية في الرياضات المختلفة، ومنح الزوار عدداً من الخيارات الترفيهية والتجارب العالمية، كما يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض خلال أشهر الشتاء من كل عام لتجربة آلاف الحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر