"المملكة آرينا" يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

ملعب المملكة أرينا في نهائي كأس موسم الرياض
ملعب المملكة أرينا في نهائي كأس موسم الرياض - الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إكس

دخل ملعب المملكة آرينا موسوعة جينيس للأرقام القياسية بوصفه أسرعَ منشأةٍ رياضيةٍ يتمُّ بناؤها، وأكبرَ ملعبٍ مغلقٍ في العالم.
وتسلَّم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، شهادة جينيس قبل انطلاق مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، الخميس، على "المملكة أرينا" في ختام كأس موسم الرياض.
وشهد ملعب المملكة آرينا، ملعب نادي الهلال الجديد، إقامة مباريات كأس موسم الرياض 2024 الودي، والذي اقيم بمشاركة أندية الهلال و النصر السعوديين و إنتر ميامي الأمريكي.
وقبل مباراة نهائي كأس موسم الرياض بين الهلال ضد النصر، استلم تركي آل الشيخ شهادة من موسوعة جينيس للأرقام قياسية بشأن ملعب المملكة آرينا.

الاستاد الرسمي للهلال

انتهت أعمال الإنشاءات في ملعب المملكة آرينا بمطلع عام 2024 الجاري، حيث أنه تم تسميته في الأصل بـ "البوليفارد هول" قبل أن يتم تسميته “المملكة آرينا” بعدما أصبح الاستاد الرسمي لنادي الهلال.
وافتُتح الملعب 29 يناير الماضي، وتمَّ تدشينه بمباراة الهلال وإنتر ميامي الأمريكي بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في انطلاق البطولة.

وقت قياسي في البناء

وأصبح "المملكة أرينا" من أسرع الملاعب بناءً في العالم، إذ تمَّ تشييده في وقتٍ قياسي، لا يتجاوز ثلاثة أشهرٍ، ويبلغ طوله 105 أمتار، وارتفاعه 47 متراً، وعرضه 68 متراً، ويضمُّ عديداً من المرافق المميَّزة مثل "20 كابينة VIP"، ومنصة تتَّسع لـ 350 شخصاً.
ويتميَّز الملعب بنظام إضاءةٍ، يُعدَّ الأكثر كثافةً والأعلى في ملاعب السعودية والشرق الأوسط بشدة سطوعٍ، تبلغ 3000 شمعة، كما يعتمدُ على سقفٍ متحركٍ للسماح لأشعة الشمس بالدخول، فيما تُعالج أرضيته بتقنيةٍ عالميةٍ.
تابعوا المزيد: أندرتيكر يذهل الجمهور بحضوره قبل ديربي الرياض

نتائج الهلال

من الناحية النتائجية، حقق الهلال أرقاماً كبيرة في المسابقات المحلية والقارية هذا الموسم، إذ تمكن "الزعيم" من الانفراد بصدارة الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن النصر أقرب الملاحقين، وذلك بعد مرور 19 جولة، ولم يتعرض الهلال هذا الموسم لأي خسارة.
وعلى صعيد دوري أبطال آسيا، تصدر الهلال مجموعته برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد، ليؤمن تأهله لدور الـ16 بكل أريحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر