جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي 2024 وأهم العروض المميزة

يوم التأسيس
جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي 2024 وأهم العروض المميزة - من حساب دارة الملك عبدالعزيز على إكس

أيام قليلة تفصلنا عن موعد يوم التأسيس السعودي 2024، حيث يبدأ الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في تاريخ 22 فبراير الموافق 12 شعبان.

ويحتفل الشعب السعودي بهذا اليوم المميز، من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة الرائعة التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتعزيز التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

فعاليات يوم التأسيس في مكة المكرمة

ومن أجل الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، تنظم مدينة مكة المكرمة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الرائعة، وستبدأ عروض الضوء "الألعاب النارية" وإطلاق رسومات اللوحات الفنية في "سماء المملكة" مع بداية يوم التأسيس، وسيكون هذا العرض الرائع متاحًا للجميع، حيث يمكن للأشخاص من مختلف المناطق رؤية هذه الفعالية البهجة والجمال، وستقوم الفرق العسكرية والطائرات السعودية بتقديم عروض جوية مذهلة تضفي سحرًا وجاذبية على السماء.

عروض الضوء في برج الساعة

وستقام كذلك في برج الساعة الشهير الواقع أمام الحرم المكي الشريف، عروض ضوء مميزة والتي ستشكل مزيجًا رائعًا من الألعاب النارية والإضاءات الفنية التي تجسد جمال العمارة الإسلامية في هذا المكان المقدس.

فعاليات وزارة الرياضة

وينظم فرع مكتب وزارة الرياضة بمنطقة مكة المكرمة، فعاليات متنوعة خاصة بيوم التأسيس في مدينة "الملك عبدالعزيز" الرياضية بالشرائع من الساعة 4:00 عصرًا حتى 11 مساءً، وتشمل الفعاليات العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب التي تلائم جميع شرائح المجتمع، ومن بين تلك الفعاليات:

  • رياضة المشي.
  • مناورات في كرة القدم.
  • ألعاب شعبية.
  • أركان تراثية.

وهناك أيضًا جوائز قيمة مخصصة للفائزين في هذه الفعاليات الممتعة.

أوبريت غنائي

كما سيقام في مكة المكرمة بمناسبة يوم التأسيس أوبريت غنائي مميز بعنوان "يوم ابتدينا"، وسيجمع هذا الأوبريت فرقًا غنائية متميزة ستقدم أغاني تجسد حب الوطن والولاء للمملكة.

حفل بمناسبة يوم التأسيس في مكة

وسيقيم الأمير خالد الفيصل”، أمير منطقة مكة المكرمة، حفلًا فخمًا بمناسبة يوم التأسيس، وسيكون هذا الحفل مساء الخميس الموافق 22 فبراير بعد صلاة المغرب، وسيقام بالقرب من منزله في الغرب، وسيحضر هذا الحفل العديد من الشخصيات البارزة والمسؤولين الحكوميين، وسيتضمن فقرات فنية وثقافية متنوعة ومميزة.

الفعاليات الثقافية

وستعقد محاضرة ثقافية بعنوان "سيرة الإمام محمد بن سعود"، حيث سيتم تسليط الضوء على الإسهامات الكبيرة للإمام محمد بن سعود في تأسيس الدولة السعودية الحديثة، سيتم أيضًا تنظيم لقاءات ثقافية تعزز التواصل الثقافي والفهم المتبادل.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024

وستكون إجازة يوم التأسيس للعام الجاري 2024 يوم الخميس، الموافق 22 فبراير، والذي يتزامن مع الثاني عشر من شهر شعبان 1445 هجريًا.

وستكون مدة الإجازة للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية يوم واحد فقط.

أما بالنسبة للطلاب والطالبات في المدارس الحكومية والخاصة في المملكة، فسيتمتعون بإجازة مستمرة لمدة 10 أيام في هذا الحدث الوطني المميز.

يمكنك الاطلاع على: إصدار الدليل المعرفي للمحتوى التاريخي لـ"يوم التأسيس" السعودي

يوم التأسيس السعودي

هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام، و في 27 يناير 2022 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية, باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية، ويوافق هذا اليوم تاريخ 30 جمادى الآخرة من عام 1139هـ، بناءً على ما استنتجه المؤرخون وفقاً لمعطيات تاريخية حدثت خلال تلك الفترة وشهدت تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية والعديد من الإنجازات في عهده.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر