خطوات معرفة نتائج اختبارات الطالب عبر نظام نور

خطوات معرفة نتائج اختبارات الطالب عبر نظام نور
خطوات معرفة نتائج اختبارات الطالب عبر نظام نور

أتاحت وزارة التعليم السعودية إمكانية جديدة يمكن لأولياء الأمور خلالها معرفة درجات الطلاب في الاختبارات بشكل يومي عبر الدخول على حساباتهم في نظام نور، موضحة آلية الاستفادة من الخدمة الجديدة، تزامنا مع انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2023 – 2024.

وقبل أيام أقرت وزارة التعليم السعودية تقديم موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي انطلقت يوم الخميس الماضي 15 فبراير الموافق 5 شعبان، على أن ينتهي الطلاب من الاختبارات الأربعاء المقبل 21 فبراير الموافق 11 شعبان 1445هجريا، أي قبل إجازة يوم التأسيس السعودي.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445هـ

يواصل طلاب المملكة العربية السعودية أداء الاختبارات وسط خدمات وتجهيزات متكاملة من كافة الإدارات العامة للتعليم، على أن يتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني 1445 هجريا عبر موقع نور، يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024، وبعد الاحتفاء بإجازة يوم التأسيس، من المقرر أن يواصل الطلاب الفصل الدراسي الثالث في 3 مارس 2024.

ومن المقرر أن يبدأ التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث 1445 هجريا في 3 مارس وحتى يوم 30 من نفس الشهر، ثم تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب بنهاية دوام الخميس 28 مارس، ويعاود الطلاب الدراسة في 15 أبريل، على أن تبدأ الإجازة المطولة يوم 2 مايو 2024.

الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر نور

استعرضت التعليم السعودية خطوات معرفة درجات الطالب في الاختبارات اليومية عبر نظام نور، والتي شملت الآتي:

  • الدخول على نظام نور.
  • اختيار اسم الطالب.
  • اختيار نسبة تقدم الطالب، ثم تمرير الشاشة لأسفل.
  • اختيار المادة التي يرغب ولي الأمر في معرفة نتائجها.
  • الضغط على الأيقونة التي تشبه الدائرة أعلى الفصل الثاني "تظهر درجة الطالب كاملة".

نبذة عن نظام نور

يتولى نظام نور المسؤوليات التي كان يقوم بها نظام معارف التابع لوزارة التعليم منذ 1419 وحتى 1433 هجريا، وكان النظام القديم يتولى إدارة عملية إدخال وجمع بيانات الطلبة ونتائج اختباراتهم، ويتميز بأنه مستقل يتم إعداده داخل كل مدرسة، وبعد تعميمه على جميع المراحل الدراسية أطلق عليه اسم نظام نور.

وتتمثل مهام نظام نور في جمع وتخليل ومتابعة بيانات جميع العمليات التي تخص الطلاب ونتائج الاختبارات والتسجيل وتقديم الاعتراضات، كما يتيح  قاعدة بيانات ضخمة مستضافة داخل خوادم الوزارة وتدار من قبل فريق قواعد البينات في الوزارة و التابع للإدارة العام للتحول الرقمي.

تابعي أيضا الخميس المقبل إجازة رسمية في السعودية بمناسبة يوم التأسيس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر