الخميس المقبل إجازة رسمية في السعودية بمناسبة يوم التأسيس

إجازة يوم التأسيس
إجازة يوم التأسيس
يوم التأسيس
يوم التأسيس
إجازة يوم التأسيس
يوم التأسيس
2 صور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الجمعة، أن يوم التأسيس يعد إجازة رسمية للقطاع العام والخاص وغير الربحي.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن يوم التأسيس للمملكة هذا العام الذي يوافق يوم الخميس 12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024م يعتبر إجازة رسمية للقطاع العام والخاص، وغير الربحي.

يوم التأسيس 22 فبراير إجازة رسمية

وبحسب الأمر الملكي، الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فإن يوم التأسيس 22 فبراير سيكون إجازة رسمية في كافة أرجاء المملكة، وتشمل إجازة يوم التأسيس قطاعات الدولة كافة (العام ـ الخاص).

احتفالات المملكة بذكرى يوم التأسيس

تحتفل كافة مناطق المملكة بذكرى يوم التأسيس وستقام مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تبرز الإرث التاريخي والثقافي والاجتماعي للدولة السعودية، وتنطلق الفعاليات بداية من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة 3 أيام.

للمزيد الاطلاع على: أجمل رسائل واتساب ليوم التأسيس 2023.

يوم التأسيس السعودي

في 22 فبراير 1727 م، تأسست الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، وعاصمتها الدرعية، حيث تم تحقيق الوحدة والاستقرار، وتوحدت فيه الناس وازدهروا وانتشرت الثقافة والعلوم.

ويوم الخميس المقبل الموافق 22 فبراير الجاري، يحتفل السعوديون والسعوديات بذكرى يوم التأسيس، والذي يعد مناسبة وطنية للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، واستذكار تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود منذ أكثر من 3 قرون، وما حققته من الوحدة والاستقرار والأمن واستمرارها في البناء والتوحيد والتنمية.

شعار يوم التأسيس

وجاء إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس تحت شعار "يوم بدينا" وتحمل معاني جوهرية تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية.

ففي منتصف الشعار، تظهر أيقونة "رجل يحمل راية"، وتشير إلى بطولة رجالات المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها ورفعها ودافع عنها بالغالي والنفيس.

ويحيط بهذه الأيقونة، 4 رموز تشمل: التمر (يدل على النماء والحياة والكرم)، السوق (يشير إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم)، المجلس (يعبر عن الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي)، والخيل العربي (العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة).

وتجدر الإشارة إلى أن خط شعار "يوم التأسيس - 1727م" استلهم من نمط الخط التاريخي الذي كتبت به إحدى المخطوطات التاريخية التي تؤرخ أحداث الدولة السعودية الأولى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.