أفكار لتنسيق إطلالتك في يوم التأسيس من وحي مدونات الموضة السعوديات

نجود الرميحي- الصورة من حسابها على انستغرام
نجود الرميحي- الصورة من حسابها على انستغرام

في كل عام تتنافس مدونات الموضة السعوديات على اختلاف أذواقهن في اختيار الإطلالة الأبهى والأرقى في يوم التأسيس السعودي، وقد اخترنا لك أجمل الإطلالات التي ظهرن بها لتستوحي منها سيدتي إطلالتك لهذا العام. لقد ارتأى البعض الإطلالات الكلاسيكية كالعنود بدر بطابعها التراثي، فيما اختار البعض الطابع العصري مع الحفاظ على اللون الأسود المطرز بخيوط الفضة والأحجار اللامعة، وفضل البعض الأزياء الباستيل المطرزة بحرفية عالية على قماش نفيس من الأورغنزا المبطن. اكتشفي بالصور ما أعددناه لك لكي تكوني جاهزة للحدث الوطني.

نجود الرميحي تختار الثوب المزخرف بالورد الطائفي التراثي


أطلت المؤثرة السعودية نجود الرميحي لمناسبة يوم التأسيس في العام الماضي بثوب من الأورغنزا بلون الباستيل الزهري المطرز باليد، بخيوط فضية وأحجار براقة من السواروفسكي، ويتسم بأكمام منفوخة طويلة وبقصة مستقيمة تنحدر إلى الأسفل. وقد سرحت شعرها بطريقة ذيل حصان منخفض مع مكياج قوي ارتكز على العيون. من وحي تاريخ عظيم و حاضر مشرق نشرت نجود على حسابها على إنستغرام تفاصيل عن الثوب فقالت: "إنه ثوب يجمع بين الماضي وشكل المستقبل، مستوحى من الورد الطائفي الذي يرمز إلى ازدهار المملكة خلال السنوات الأخيرة مع تمسكنا بالهوية والأصالة. يعتبر الورد الطائفي من أشهر الازهار التي تنتجها المملكة العربية السعودية، وتستخدم في صناعة منتجات عدة، منها دهن الورد، المستخدم قديمًا للتطيب، ويعبأ بـ(المرش) وماء الورد، المبخر الذهبي المزين بالفصوص اللامعة، كما يرتبط بالعروس الحجازية وجهاز العروس.

يارا النملة تختار العباية السوداء


تألقت المؤثرة السعودية يارا النملة بعباية من الشيفون الأسود المطرز بخيوط من الذهب مع طرحة رقيقة على الرأس، وقد ارتدت في يوم التأسيس من تصميم مشاعل الفارس ونفذت مكياجها بنفسها. وتولت خبيرة الأزياء نورا العيسى تنسيق اللوك وظهرت إلى جانبها في الجلسة التصويرية مرتدية لوناً محايداً. كما نشرت يارا الكلمات التالية على حسابها على إنستغرام :"لبسنا يوم بديــنا.. ثلاثة قرون من الأمن والعز والرخاء".

عذاري صالح تختار اللون الأسود

اعتمدت المؤثرة عذاري صالح ثوباً تراثياً أسود مع طرحة سوداء، وأكملت إطلالتها بالمجوهرات التراثية الفخمة المصنوعة من الذهب الأصفر والتي تليق بيوم التأسيس السعودي.


نيرفانا عبدول في ثوب عرائسي

كما أطلت مدونة الموضة نيرفانا عبدول كالعروس بالزي التراثي الأبيض مع غطاء الشعر المزين بالأكسسوارات الذهبية.


خلود الوتيد في زي تراثي بتصميم عصري


نشرت المؤثرة السعودية خلود الوتيد على حسابها في العام الماضي، صوراً لها مرتدية العباية السوداء المطرزة بخيوط من الذهب مع قلادة تراثية حول العنق، وعلّقت تحت الصورة التي نشرتها على حسابها على إنستغرام: "من يوم ابتدينا وأصالتنا تميزنا". العباية من تصميم مشاعل الفارس وتولى تنفيذ مكياجها الخبيرة نورا بو عوض.
لِم لا تتابعين معنا المزيد من إطلالات المدونات لتتعرفي الى أزياء فاشينيستا سعوديات؟

العنود بدر تعتمد الزي التراثي التقليدي


تألقت المؤثرة السعودية العنود بدر لمناسبة يوم التأسيس بعباية سوداء مطرزة بمهارة يدوية عالية بخيوط ذهبية وبتطريز من الرسوم باللونين الأخضر والذهبي. كما تزينت بقلادات وسلاسل ذهبية متفاوتة الطول، ووضعت على رأسها أكسسواراً من القطع المعدنية الذهبية من التراث الشعبي السعودي.


سوسن القاضي في عباية مزخرفة بالذهبي والأخضر 


كما احتفلت البلوغر السعودية سوسن القاضي على طريقتها بيوم التـأسيس، فارتدت عباية مزخرفة بتطريز عامودي من الذهب، وتداخل فيها القماش الأخضر المستوحى من علم المملكة العربية السعودية. وحمل الزي توقيع المصمم طلعت العز وتزينت بمجوهرات من مصنع الخليج لصياغة الذهب.

تمارا القباني تعتمد الثوب العرائسي المطرز بالذهب


بدورها، عبّرت المؤثرة السعودية المقيمة في إمارة دبي تمارة القباني عن اعتزازاها بكونها الأولى التي ترتدي هذا التصميم العرائسي التراثي لمناسبة يوم التأسيس، وشكرت دار "سيدة الحجاب" التي زوّدتها بهذه الإطلالة التي أسمتها "عروس المدينة"، وهي عبارة عن زي بلون البيج المطرز بخيوط من ذهب مع أكسسوار مطرز باليد للرأس لتتويج هذا اللوك الحرفي العريق.
ومن المعروف عن المؤثرة أسلوبها المميز في تنسيق الملابس تعرفي أكثر الى حيل ذكية لتنسيق أكسسوارات بأسلوب تمارا القباني