قطر للسياحة تختتم موسم فعاليات الشتاء بمهرجان "نور"

اختتام موسم شتاء قطر. الصورة من موقع unsplash by Radoslaw Prekurat
اختتام موسم شتاء قطر. الصورة من موقع unsplash by Radoslaw Prekurat

كشفت قطر للسياحة عن إطلاق أول مهرجان للأضواء في قطر "نور"، وذلك يوم الأربعاء المقبل ويستمر حتى 2 مارس في ميدان السعد بدرب لوسيل، لتختتم معه فعاليات موسم الشتاء.
وأفاد بيان لقطر للسياحة يوم أمس الأحد الموافق 18 فبراير بأنّ المهرجان تعتمد فكرته على تقديم تجربة بصرية متفردة، يرافقها تركيب ما يقارب 20 نموذجًا تفاعليًّا موزعة على خمس تجارب، بالإضافة إلى العروض الفنية والمسرحية وغيرها لجميع الأعمار، كما ستصاحبها عروض موسيقية يؤديها فنانون من المنطقة والعالم.

اختتام فعاليات موسم شتاء قطر

من جهته قال المهندس عبدالعزيز المولوي رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة:" نختتم فعاليات موسم الشتاء بالزخم ذاته الذي شهده الموسم منذ انطلاقه قبل عدة أشهر، من خلال مهرجان هو الأول من نوعه في قطر، يجمع بين الابتكار والإبهار، ويناسب جميع الأعمار".
وأضاف المولوي:" يعكس هذا المهرجان اهتمام وتركيز قطر للسياحة على تنويع رزنامة الفعاليات السنوية بما يتناسب مع مكانة البلاد كوجهة سياحية متميزة، وبما يساهم في تحقيق أهداف قطر للسياحة الاستراتيجية"، وأكد الاستمرار في تعزيز التعاون مع جميع الشركاء في قطاع السياحة.
فيما قال أحمد الطيب رئيس قطاع الاستثمار في شركة الديار القطرية الشريك الرسمي للمهرجان:" إنّ إطلاق مهرجان نور في مدينة لوسيل بالتعاون مع قطر للسياحة، يأتي امتدادًا لالتزام الديار القطرية الراسخ بتعزيز التنوع في الفعاليات الثقافية والترفيهية المستمرة التي تشهدها مدينة لوسيل".
وأشار الطيب إلى أنّ هذا المهرجان يأتي كختام لموسم الشتاء، ويعكس الرؤية المشتركة مع قطر للسياحة في تعزيز قطر كوجهة سياحية مميزة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة، ليشكل هذا المهرجان تجربة فريدة للسكان المحليين والزوار على حد سواء، وتؤكد هذه الفعالية التعاون الوثيق بين القطاعين الحكومي والخاص.


المزيد حول السياحة في قطر: جولة على المعالم السياحية الجديرة بالزيارة في الدوحة

مهام قطر للسياحة

تتولى قطر للسياحة تنفيذ المهام الأساسية التالية:
• التخطيط الاستراتيجي للمجال ووضع السياسات.
• وضع خطة شاملة للترويج لفرص الاستثمار في قطاع السياحة وتنفيذها.
• التسويق للوجهة والترويج لكل من فعاليات الترفيه والأعمال.
• تعزيز تجربة الزائر بالتعاون مع الجهات السياحية.
• إدارة الشؤون التنظيمية، بما في ذلك التنفيذ السريع والفعال لجميع التراخيص السياحية والخدمات المماثلة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر