ريال مدريد يضم مبابي لصفوفه

Paris St Germain's Kylian Mbappe celebrates scoring their second goal. Soccer Football - Ligue 1 - Paris St Germain v AS Monaco - Parc des Princes, Paris, France - December 12, 2021; REUTERS/Benoit Tessier
Paris St Germain's Kylian Mbappe celebrates scoring their second goal. Soccer Football - Ligue 1 - Paris St Germain v AS Monaco - Parc des Princes, Paris, France - December 12, 2021; REUTERS/Benoit Tessier

يبدو وأن الفرنسي كيليان مبابي استقر أخيرًا داخل قلاع الفريق الأبيض نادي ريال مدريد، وبالفعل تم توقيع العقد بين اللاعب والنادي قبل أسبوعين من الآن، ومع بداية 1 يوليو سيظهر المهاجم الفرنسي صاحب اللمسة السحرية لكرة القدم بقميص ريال مدريد رسميا أمام الجماهير.

بدورها أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية خبر انضمام "مبابي" للقلعة البيضاء، بعد مفاوضات وإصرار من اللاعب على الانضمام لريال مدريد منذ صيف 2017، على الجانب الآخر أغلق اللاعب الباب أمام باريس سان جيرمان مبديا عدم رغبته في تلقي المزيد من العروض من النادي، وكان هذا مضمون اللقاء الذي جمع بين اللاعب والنادي الثلاثاء الماضي، والذي أخبرهم فيه عن مغادرته للنادي في 30 يونيو دون أي نية للتجديد.

كيليان مبابي في ريال مدريد

وقع الفرنسي كيليان مبابي عقده الجديد مع ريال مدريد والذي يتضمن انضمامه للنادي لمدة 5 مواسم، بدوره حرص نادي ريال مدريد على تجنب أي مخالفة قد تصادفه أمام باريس سان جيرمان في عقد انضمام اللاعب إليهم، لذا شهدت طاولة المفاوضات دقة من جانب الطرفين، بدأت المفاوضات تدخل في مرحلة الفعل عندما أبدى مبابي رغبته في التنازل عن الموسم الثالث الاختياري في عقده مع PSG من أجل الانتقال لريال مدريد، وتم استئناف المفاوضات بين اللاعب وريال مدريد في مطلع شهر فبراير الجاري 2024.

ولعل أزمة 2022 تسببت في عرقلة المفاوضات بين اللاعب والنادي في البداية، خاصة وأن النادي أبدى اهتمامه بضم اللاعب، إلا أنه مع الأزمة تراجعت المفاوضات قليلا، من ضمن المعوقات التي عرقلت سير المفاوضات بسلاسة أجر مبابي في عقد ريال مدريد، حيث أوضح الأخير أن راتب كيليان السنوي يجب أن يتماشى مع موازين النادي.

عقد مبابي مع ريال مدريد

وفقا للاتفاقية التي وقعها اللاعب الفرنسي مبابي مع ريال مدريد، من المقرر أن يمتد العقد لـ5 سنوات، سيكون أجر اللاعب فيها يتراوح ما بين 15 لـ20 مليونا صافيا سنويا، إضافة لمكافآت الأهداف، إلا أن صحيفة "ماركا" لم تؤكد بدورها نسبة الراتب تحديدا، وبالعودة للاتفاق الذي أبرم في 2022 بين الطرفين كان راتب اللاعب في ذاك الوقت 26 مليون صافي.

ووفقا للتقارير فإن "ماركا" تتوقع ألا يصل أجر الفرنسي "مبابي" لـ50 مليونا صافيا، وهو نصف المبلغ الذي كان يحصل عليه في باريس سان جيرمان، ووافق اللاعب على هذه الصفقة معلنا أسبابه أن الجانب الرياضي يهمه في الوقت الحالي مقارنة بالجانب المادي، ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح لاستقبال اللاعب في ملعب برنابيو الجديد في 1 يوليو.

اقرأ أيضا عن مبابي يشعل أزمة في باريس سان جيرمان.. وتقارير تفيد تأجيل تجديده مع النادي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر