عودة "إنستجرام" و"فيسبوك" و"ماسنجر" التابعة لـ"ميتا" للعمل بعد عطل مفاجئ

وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي - الصورة من موقع unsplash

عادت تطبيقات "إنستجرام" و"فيسبوك" و"ماسنجر" التابعة لشركة "ميتا" إلى العمل بعد عطل مفاجئ أدى لإخراج عدد كبير من المستخدمين من حساباتهم الشخصية خلال الساعة الأخيرة.
وكان العطل فني قد أصاب تطبيقات ميتا "إنستجرام" و"فيسبوك" و"ماسنجر"، ما أدى إلى توقف الخدمة في عدد كبير من دول العالم.

فشل تسجيل الدخول

واشتكى مستخدمو التطبيقين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من عدم تمكنهم من استخدام التطبيقين.
وقالوا إنهم فشلوا في تسجيل الدخول رغم إدخال كلمة المرور الصحيحة.
المعروف أنه في في حالة نسيان كلمة المرور، يلزم إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وسيرسل التطبيق رمزاً مكوناً من 6 أرقام، يجب إدخاله لإعادة تعيين كلمة مرور جديدة.
ويقول المستخدمون إنهم جربوا مراراً، لكن "فيسبوك" لم يرسل رمز المرور.

تعليق الشركة

تعقيباً على العطل العالمي الذي ضرب "فيسبوك"، قال آندي ستون، المتحدث باسم "ميتا"، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي X : "نحن ندرك أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. ونحن نعمل على هذا الأمر الآن".

ليس الأول من نوعه

وهذا الاضطراب في المنصات الاجتماعية ليس الأول من نوعه، ولا هو بالحادث المعزول، فقد أبلغ ملايين الأشخاص عن مشاكل في استخدام "فيسبوك"، خلال الأعوام الماضية.
تابعو المزيد: عطل كبير يضرب حسابات مستخدمي "فيسبوك" و"ماسنجر" و"إنستجرام"

السيطرة المطلقة لـ ميتا

ورغم تعدد منصات وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن السيطرة المطلقة في هذا المجال، تعود لشركة ميتا التي قارب عدد مستخدمي منصاتها نصف سكان العالم، حيث أعلنت الشركة خلال الكشف عن نتائج أعمالها للربع الثاني من 2023، أن هناك 3.88 مليار شخص في العالم، يستخدمون شهرياً واحداً من عائلة تطبيقاتها، التي تشمل "واتساب" و"فيسبوك" و"إنستجرام" و"ماسنجر".
وفي الوقت الذي يمثل فيه رقم 3.88 مليار مستخدم الذي كشفت عنه "ميتا" قرابة الـ 50 % من سكان العالم، البالغ عددهم 8 مليارات نسمة، فإن هذا الرقم يشكل أيضاً نحو 75 % من مستخدمي الإنترنت في العالم، ونحو 81 % من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم.
ووصل عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم في أبريل 2023 إلى 5.18 مليار مستخدم، في حين بلغ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي 4.8 مليار مستخدم، وفقاً لشركة "ستاتيستا" للأبحاث.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر