عطل كبير يضرب حسابات مستخدمي "فيسبوك" و"ماسنجر" و"إنستجرام"

شعار شركة ميتا
شعار شركة ميتا - الصورة من موقع unsplash

واجه مستخدمو حسابات "فيسبوك" و"ماسنجر" و"إنستجرام" أزمة في فتح حساباتهم؛ بعد عطل كبير أصاب هذه المواقع، وأدى لخروج الحسابات وعدم تمكن المستخدمين من إعادة تسجيل الدخول.
وأفاد موقع "داون ديتيكتور " الذي يتتبع أعطال المواقع الإلكترونية بتعطل "فيسبوك" و"إنستجرام" المملوكين لشركة ميتا لدى آلاف المستخدمين.

الحادث لا يتعلق بالإنترنت

كما ذكر حساب مرصد الإنترنت الذي يتتبع الأمن السيبراني والحوكمة الرقمية أن "فيسبوك" و"إنستجرام" و"ماسنجر" يواجهون حالياً انقطاعات تتعلق بجلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة.
كما أشار الحساب إلى أن الحادث لا يتعلق بانقطاع الإنترنت.
واتساب يعمل
ولم تتأثر خدمات "واتساب"، المملوك لـ"ميتا" أيضاً بالعطل الذي أصاب شقيقيه، فيما لم يصدر عن الشركة الأمريكية أي توضيح حول سبب العطل أو الفترة المتوقعة لاستعادة خدمات "فيسبوك" و"إنستجرام".

أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية

ويعد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ أحد أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية ولا غنى عنها، والتي يفضلها العديد من الأشخاص، علاوة على ذلك، يمكن استخدامه على العديد من الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة.
وكان "فيسبوك" تعرض لعطل فني في الأيام الماضية أيضا، وبعد العثور على السبب الرئيس؛ فإنه تمثل في عطل تقني بأحد خدمات "فيسبوك" على الحاسب الآلي، ولكن سرعان ما تم إصلاح هذا العطل وعاد "فيسبوك" إلى العمل والحركة من جديد.
تابعوا المزيد: واجهة جديدة لحالات واتساب

النشر المتبادل بين "فيسبوك و ثريدز"

وكانت "ميتا" قد كشفت في وقت سابق عن ميزة جديدة تسمح لمستخدمي تطبيق "فيسبوك و ثريدز" بالنشر المتبادل على كلتا المنصتين في نفس الوقت، موضحة أن الميزة الجديدة ما زالت قيد الاختبار، وهي متاحة فقط لمستخدمي أجهزة "iOS".
وكانت شركة "ميتا" قد أطلقت في وقت سابق، تطبيقها الجديد "ثريدز" المنافس لـ"إكس"، مشيرةً، إلى أنه سيتم ربط "ثريدز" بـ"إنستجرام".
ووصفت الشركة تطبيق "ثريدز"، بأنه المكان الذي تلتقي فيه المجتمعات لمناقشة كل شيء بدءاً من الموضوعات التي تهتم بها اليوم وحتى الموضوعات التي ستتجه نحوها غداً.
ويتيح "ثريدز" للمستخدمين إنشاء حساب في التطبيق باستخدام حساب "انستغرام" نفسه مع الاحتفاظ باسم الحساب نفسه، وكذلك متابعة الحسابات نفسها التي يتم متابعتها على ذات التطبيق، كما يتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة المنشورات النصية حتى 500 حرفٍ بحد أقصى، هذا بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع فيديو بمدة تصل إلى 5 دقائق
وحقق تطبيق "ثريدز" Threads بعد إطلاقه رسمياً انطلاقة قوية، حيث كشف مؤسس الشركة، مارك زوكربيرغ، عن اشتراك 10 ملايين شخص في التطبيق بعد 7 ساعات من إطلاقه.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر